أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تتصدر تويتر.. إيلون ماسك يثير الجدل بحديثه عن شراء مان يونايتد..ولى العهد السعودى يشارك فى مراسم غسل الكعبة.. وهذه تصريحات حازم إيهاب عن وفاة ابنه الرضيع

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 04:53 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تتصدر تويتر.. إيلون ماسك يثير الجدل بحديثه عن شراء مان يونايتد..ولى العهد السعودى يشارك فى مراسم غسل الكعبة.. وهذه تصريحات حازم إيهاب عن وفاة ابنه الرضيع أهم القضايا على السوشيال ميديا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

تنسيق المرحلة الأولى

وحازت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، لطلاب الثانوية العامة، على اهتمام مرتادى موقع تويتر، إذ كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب المُرشحين للمرحلة الأولى فى تنسيق الجامعات، فى الكليات الجامعية الشعبة العلمية بلغ 37747، و242 طالبا فى المعاهد، كما تم ترشيح طلاب الشعبة الأدبية فى الكليات الجامعية 78827 ، 382 طالبا فى المعاهد التابعة للوزارة .
تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى
 
 
وأكد وزير التعليم العالى، أن مكتب التنسيق  التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وبإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عـدد ( 117198 ) طالبا في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل.
وأتاح موقع التنسيق الالكترونى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، وينشر اليوم السابع رابط موقع التنسيق الإلكترونى الذى يتيح للطلاب إمكانية التعرف على النتيجة برقم الجلوس على الرابط التالى
https://tansik.digital.gov.eg/application/
 
فيما أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يخص تنسيق طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة دور أول سيكون لهم الحق الكامل فى الترشيح للكليات التى تتناسب مع رغباتهم وفقا للمجموع والرغبة.
 
كان موقع التنسيق الإلكترونى أغلق باب تسجيل وتعديل الرغبات أمام الطلاب فى تمام الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل منذ يوم الخميس 11 أغسطس، حيث انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الأولى بحد أدنى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر لطلاب شعبة علمى علوم بإجمالى عدد الطلاب 22475.
 
وسجل الحد الأدنى للشعبة الهندسية فى المرحلة الأولى للتنسيق 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر بإجمالى عدد الطلاب 15220، أما بالنسبة للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالى عدد الطلاب 80063، وبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى بجميع الشعب 117758 طالبا.
 

الكعبة المشرفة

 
فيما برز هاشتاج الكعبة المشرفة ضمن الكثر تداولا عبر تويتر، إذ شارك ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
 
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

ولى العهد
ولى العهد السعودى

وذكرت قناة (الإخبارية) السعودية، أنه لدى وصول ولي العهد السعودي إلى المسجد الحرام، برفقة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، كان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.. مضيفة أنه فور وصوله طاف بالكعبة المشرفة وأدى ركعتي الطواف، وبعد ذلك توجه إلى داخل البيت العتيق، حيث تشرف بـ غسل الكعبة، ثم أدى ركعتي السنة.

وأوضحت القناة أنه شارك بغسل الكعبة المشرفة مع ولي العهد، الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف والأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة وأعضاء هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد والشيخ عبد الله بن محمد المطلق والشيخ سعد بن ناصر الشثري والشيخ بندر بن عبد العزيز بليله.

 

ايلون ماسك

وتصدر إيلون ماسك قائمة الأكثر بحثا عبر محركات بحث جوجل، إذ أثار أغني رجل في العالم، جماهير مانشستر يونايتد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن كشف عن رغبته في شراء النادي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل أن يتراجع مؤكدًا على أنها "مزحة".

وقال إيلون ماسك الذي يملك حصصا في عدة شركات عملاقة، منها "سبيس إكس" و"تسلا"، عبر حسابه على "تويتر": إنه سيقوم بشراء نادي مانشستر يونايتد، ثم يتراجع ويكتب: "لا، هذه مزحة طويلة الأمد على تويتر، لن أشتري أي فرق رياضية".

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 

إيلون ماسك ومان يونايتد
إيلون ماسك ومان يونايتد

تفاعلت جماهير مانشستر يونايتد، مع تغريدة الأمريكي إيلون ماسك على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدد كبير من التغريدات الكوميدية والساخرة، قال أحد جماهير اليونايتد: "تخيل أن ماسك يريد شراء مانشستر يونايتد ، لأنه رأى الفضاء في خط وسطنا".

تعليقات مشجعو مان يونايتد على ايلون ماسك فيما علق أخر: "إيلون ماسك سيرسل فريق مانشستر يونايتد هذا إلى الفضاء حتى نتمكن من تجنب الهبوط"، وسخر أحد عشاق الشياطين الحمر، قائًلا: "ماجواير يُطلق في الفضاء بعد أن اشترى إيلون ماسك مانشستر يونايتد"، وكتب مشجع أخر لليونايتد: " "ماجواير وماكتوميناي إلى الفضاء في انتقال دائم، ها نحن ذا".

 

حازم إيهاب

فيما برز اسم حازم إيهاب على محركات بحث جوجل، إذ مر ستة أشهر ونصف على وفاة ابن الفنان حازم إيهاب الرضيع يونس بعد 13 يوماً فقط من ولادته، حيث وُلد الطفل بعيب خلقى في القلب، وتم وضعه في غرفة الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات فور ولادته مباشرة، وأجرى عملية جراحية إلا أنه توفى بعد ساعات مع إجراء العملية، وسط صدمة كبيرة من حازم إيهاب والذى ظهر منهاراً في جنازة رضيعه يونس.

الفنان حازم إيهاب
الفنان حازم إيهاب

 

حازم إيهاب
حازم إيهاب

حازم إيهاب تحدث لأول مرة عن وفاة ابنه وقصة معرفته بوجود عيب خلقى في الجنين قبل الولادة بأشهر ورفضه إجراء عملية اجهاض، حيث روى إيهاب خلال لقاء في أحد البرامج على موقع فيس بوك ومن أبرز تصريحاته:

ابني كان متقدر له أو مكتوب له إنه هيجي يقعد معانا 13 يوم ما كنتش بنام فيهم، وهيروح للي خلقه تاني، يعني ضمن الجنة كده من غير أي حاجة".

إحنا عرفنا مشكة وجود عيب خلقى في القلب و(منة) حامل، في حد في أمريكا قالي إحنا عندنا هنا بنزله على طول، كانت في الشهر الخامس، يعني إحنا أول ما عرفنا إن هو ولد، عرفنا إن في غرفة من غرف القلب عنده مكنتش شغالة، فممكن نستنى شوية وقت وتشتغل".

الأزهر أفتى لي إن إحنا ننزله، بس أنا مكنش عندي المنطق ده، لأ أنا اللي ربنا كاتبه لابني هيشوفه، أكيد ربنا مش هيبقى عايزه يتعذب، بس أنا مكنتش هعرف أسامح نفسي، ممكن بعد ما أنزله أرجع أطارد نفسي بعدها بكام شهر، أقول طيب أفرض كنت سيبته يكمل مش جايز كان ربنا حط فيه معجزة، وكانت هتفرق بيني وبين ربنا كتير أوي، يعني كانت هتحسسني إني مبقتش واثق فيه".

لقيت تليفون جايلي أنه توفى يعني، روح بقى لف لفة تصاريح الدفن وحساب المستشفى، وطبعا من سذاجتي عشان أول مرة أكون في موقف زي ده روحت مكلم حد حجزلي قاعة عزاء وبعدين اكتشفت أنه الأطفال مبيكونش ليهم عزاء أصلا

وبرضو من سذاجتي باخد (يونس) وهو في الكفن ورايحين نصلي عليه، فإمام المسجد لقيته بيضحك وقالي (يا حبيبي إحنا بنصلي على المتوفي عشان ربنا يخفف عنه ويرحمه وكده.. فإحنا بنصلي على ده ليه؟ ده إحنا نحاول نتمحك فيه بس كده عشان يدخلنا معاه الجنة)، وراح واخده مني وحاطه مع نعش حد كان بيتصلى عليه برضو وروحنا مصليين عليه".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة