أكرم القصاص - علا الشافعي

المؤشرات الأولية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد.. فيديو

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:47 ص
المؤشرات الأولية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد.. فيديو جانب من تغطية اليوم السابع
أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، حيث يعقد اليوم الأربعاء، الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي،  وذلك بمجمع التعليم الخاص، بالقاهرة الجديدة.

 

وقدم الزميل محمد صبحى مسئول ملف التعليم العالى المؤشرات الأولية للتنسيق فى المرحلة الأولى وقال: سيتم بعد قليل إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى أما عن المؤشرات الأولية فمن المتوقع أن يكون هناك غرتفاع عن نسب القبول العام الماضى نظراً للطاقة الإستيعابية للكليات وارتفاع شرائح المجاميع.

 

عن كليات القمة قال صبحى: بالنسبة للحد الأدنى للكليات، وعلى سبيل المثال كلية الطب من المتوقع أن تصل إلى 92% وعن طب الأسنان فهى تأتى أقل بثلاث درجات عن كليات الطب وقد تصل إلى 91.4% وبالتباعية قد تصل كليات العلاج الطبيعى والصيدلة إلى 90% أو أقل.

 

وعن تنسيق المرحلة الثانية قال صبحى خلال مداخلة هاتفية لتلفزيون اليوم السابع: من المتعارف عليه أنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى يتم الإعلان عن الحدود الدنيا للمرحلة الثانية وتسجيل الرغبات على الموقع اللكترونى وهناك توقعات للحد الأدنى للتنسيق لشعبة علمى تصل إلى 68% بالإضافة لشعبة أدبى قد تصل إلى 58% فى الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية.

 

وسجل الحد الأدنى للشعبة الهندسية فى المرحلة الأولى للتنسيق 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر بإجمالى عدد الطلاب 15220، أما بالنسبة للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالى عدد الطلاب 80063، وبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى بجميع الشعب 117758 طالبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة