أكرم القصاص - علا الشافعي

النشرة الفنية.. رشوان توفيق يكشف سرا هاما.. "كيرة والجن" يربح 419 ألف جنيه.. فيديو

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 06:00 ص
النشرة الفنية.. رشوان توفيق يكشف سرا هاما.. "كيرة والجن" يربح 419 ألف جنيه.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية فنية خاصة، قدمها الزميل على الكشوطى تناولت أخر الأخبار على الساحة الفنية.

وجاء على رأس النشرة الفنية، وحصد فيلم "كيرة والجن" إيرادات بلغت 419,840 ألف جنيه في شباك تذاكر أمس الأثنين، لتضاف إلى ما حققه الفيلم خلال الأسابيع الماضية، لتصل اجمالى ايراداته 105 ملايين و556 ألف جنيه خلال 6 أسابيع عرض حيث انطلق عرض الفيلم يوم 30 يونيو الماضى، للمنافسة فى موسم عيد الأضحى.

ومن المنتظر أن يستمر "كيرة والجن" فى حصد الإيرادات بالمعدل الذى يسير عليه حاليًا، وأن يصبح الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات فى تاريخ السينما المصرية متخطيًا فيلم "الفيل الأزرق 2" الذى حقق 104 ملايين جنيه.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

كما تضمنت النشرة الفنية، بعد 50 عاما من وقوف ساشين لي تلفى زر، على منصة جوائز الأوسكار لتسلم الجائزة نيابة عن مارلون براندو، لكى تتاح لها الفرصة للتحدث عن إساءة تصوير الأمريكيين الأصليين فى أفلام هوليوود، اعتذرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة - "جائزة الأوسكار"-  لها عن الإساءة التى تعرضت لها فى ذلك اليوم، ففى عام 1973، تم إطلاق صيحات الاستهجان ضدها على خشبة المسرح فى حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وقالت الأكاديمية، فى بيان، حسبما نشر موقع hollywoodreporter، إنها ستستضيف ساشين ليتلفيزر، التى أصبح عمرها الآن 75 عاما، فى أمسية "حديث وتضميد جراح واحتفال واعتذار"، يوم 17سبتمبر المقبل.

عندما فاز "براندو" بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "الأب الروحى" عام 1973، صعدت ساشين ليتلفيزر، مرتدية فستانا من جلد الغزال وحذاء موكاسين تقليدى خاص بالهنود الحمر، إلى المنصة، لتصبح أول أمريكية من السكان الأصليين تقوم بذلك فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، وفى كلمة استغرقت 60 ثانية، أوضحت "ليتلفيزر" أن براندو لايمكنه قبول الجائزة بسبب معاملة صناعة السينما للسكان الأصليين لأمريكا اليوم، وفى تلك اللحظة موسرعان ما أطلق بعض الحضور صيحات استهجان.

فى السنوات التى تلت ذلك، قالت ساشين ليتلفيزر، إنها تعرضت للسخرية والتمييز والهجوم بسبب ظهورها القصير فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، إلا أن ديفيد روبين، رئيس الأكاديمية، كتب فى 18 يونيو، أن "كلمة ليتلفيزر، بيان قوى يستمر فى تذكيرنا بضرورة الاحترام وأهمية كرامة الإنسان".

وأضاف موجها خطابه لها، "الإساءة التى تعرضت لها كانت غير مبررة.. العبء العاطفى الذى عايشته وتكلفة ذلك على حياتك المهنية لا يمكن تعويضهما، لم يتم الاعتراف بالشجاعة التى أظهرتها لفترة طويلة للغاية.. لهذا نقدم لك عميق اعتذارنا وإعجابنا الصادق".

وقالت ساشين ليتلفيزر، فى بيان من جانبها "إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى مدى التغيير الذى طرأ منذ عدم قبول جائزة الأوسكار قبل 50 عاما"، وأضافت "فيما يتعلق باعتذارالأكاديمية لي: نحن الهنود صبورون للغاية - لقد مرت 50 عاما فقط.. نحن بحاجة إلى الاحتفاظ بروح الدعابة فى جميع الأوقات.. إنه أسلوبنا من أجل البقاء".

كما جاء فى النشرة الفنية، نفى  المطرب   أحمد شيبة ما أشيع عن قرار وقفه عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية وقال لـ ليوم السابع " أن هذا الكلام عارى تماما من الصحة وأن المنتج الذى قدم في حقه الشكوى ليس له آى حق وأن تعاقده معه كان منذ 16 عاما والآن يريد أن يشاركنى في رزقى وأن يأخذ نسبة من شغلى في اللايف وهذا غيرعادل بالمرة

المطرب الشعبى أحمد شيبة طرح  مؤخرا أغنيته الجديدة "طلق فاضى" خلال الساعات الماضية، عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، من كلمات عمرو قطب وألحان خالد سلطان ووليد سامى، ومن توزيع أشرف البرنس.

كان المطرب أحمد شيبة، قد طرح مؤخرا أغنية بعنوان "القلب جالو هبوط"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان خالد سلطان.

 تحدث الفنان القدير رشوان توفيق، عن أسرار تلاقيه بالأرواح، مستشهدًا ببعض الرؤى قائلا: "الأولى لقيت عبدالحليم حافظ بيقولى لا يا أستاذ توفيق لا".

تطرق رشوان توفيق لرؤيا أخرى جمعته بالفنان الراحل محمود ياسين، وقال: "الرؤيا الثالثة محمود ياسين كنت في العزاء بتاعه وبعدين شوفت رؤيا بالليل وهو لابس جاكيت أبيض وفى عز شبابه ووسامته في محطة ريفية ناخد بعض بالحضن كلمت عمرو ابنه قلتله قول لماما انا شوفت محمود في رؤيا ومشوفتوش في حياتي لابس الجاكيت الأبيض ده، شاءت الظروف وأنا بقلب في قناة لقيت محمود ياسين بالبدلة اللى انا شوفته فيها ".

تابع الفنان رشوان توفيق: كلمت عمرو الليثي علشان يبلغ جيهان السادات بالرؤية قالى كلمها على التليفون الأرضى كلمتها وعرفتها بنفسى وحكتلها الرؤيا وقلتلها إن المهندس حسب الله الكفراوي قال إنه شهيد ، قالتلي أتارى حسب الله بقاله مدة مشفنيش ولما شافنى قالى عاوز أكلمك في حاجة.

أضاف الفنان القدير فى لقاء تليفزيوني: "الرئيس الراحل أنور السادات شوفت بنته تتحدث في التليفزيون بتقول عايشة بمعاش بابا وقفت في الشقة وقرأت الفاتحة للرئيس الراحل..وأنا بصلى قبل الفجر عنيا غفلت لقيت إيده اتحطت على إيدى الشمال رفعت عيني لقيت الرئيس السادات لابس بدلة التشريفة اللبني وصرخ وقال "لا اله الا الله " وكررها مرة أخرى ، رديت وقلت : "محمد رسول الله " بعد كده الايد اتسحبت من على كتفى الشمال"، فتحدثت مع الراحل حسب الله الكفراوي وقالى ده شهيد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة