1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة "حياة كريمة".. فيديو

الخميس، 18 أغسطس 2022 03:43 م
1450 قرية.. قطار الغاز الطبيعى يصل قرى مبادرة "حياة كريمة".. فيديو الغاز الطبيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لقرى مبادرة "حياة كريمة" لتحقيق أهدافها فى توفير هذه الخدمة الحضارية لأهالى هذه القرى، وستستفيد 1450 قرية فى محافظات الجمهورية من مشروعات توصيل الغاز الطبيعى التى ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى.
 
المهندس طارق الملا وزير البترول قال إنه يجرى الانتهاء حاليا من توصيل الغاز إلى 120 قرية لخدمة 413 ألف وحدة سكنية ويجرى استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل إلى 530 قرية أخرى تمهيدا للبدء فى ضخ الغاز الطبيعى إلى المنازل فور استكمال الشبكات ليصل بذلك عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعى إلى 650 قرية.
 
ويستعد قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى إلى 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحى بهذه القرى بما يسمح بالبدء فى مد شبكات الغاز الطبيعى.
 
وأضاف الوزير أن القيادة السياسية أكدت أولوية توصيل الغاز الطبيعى للقرى لضمان استفادة أهالينا فى الريف المصرى من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلاً من أعباء أسطوانات البوتاجاز.
  
وخلال السنوات الثمانية الماضية تم  توصيل الغاز لـ7.3 مليون وحدة سكنية ليصل إجمالى الوحدات التى تم توصيل الغاز لها 13.5 مليون وحدة سكنية مما وفر الخدمة لأكثر من 60 مليون مواطن وساهم فى توفير 20 مليار جنيه سنوياً من دعم البوتاجاز.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة