الكويت تبدأ خطة "تكويت" الوظائف.. ارتفاع أسعار الغاز بأمريكا.. فيديو

الخميس، 18 أغسطس 2022 11:35 م
الكويت تبدأ خطة "تكويت" الوظائف.. ارتفاع أسعار الغاز بأمريكا.. فيديو محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد وتقديم محمد جمال، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الامريكية، حيث كشفت شبكة "سى إن إن" الأمريكية عن ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة منذ عام 2008 ، ووصفت الشبكة هذا الارتفاع بأنه تهديد واضح لتعويض الفوائد الناتجة عن انخفاض أسعار البنزين، وأكدت إن العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفعت بنسبة 7 % يوم الثلاثاء الماضى وهو أعلى سعر إغلاق منذ أغسطس 2008. 
 
وتعد المشكلة الأكبر بالنسبة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة هى أن مستويات المخزون أقل بكثير من المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وقال روبرت ياوجر، نائب رئيس العقود الآجلة للطاقة "نحتاج إلى مزيد من إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة فمستويات الإنتاج منخفضة للغاية".
 
ومن أمريكا إلى بريطانيا
 
كشفت صحيفة "الاندبندت" البريطانية، أن ثلثى الأسر فى المملكة المتحدة أى ما يقدر بنحو 45 مليون بريطانى ستعانى من "فقر الوقود" بحلول يناير المقبل، وأكدت الصحيفة أن حوالى 18 مليون أسرة ستكون فى حالة من عدم الاستقرار المالي بسبب ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء، حيث وصل التضخم إلى 10.1 في المائة، وهو أعلى مستوى له فى 40 عامًا.
 
 
وحثت حوالى 70 مؤسسة خيرية قيادة حزب المحافظين على مضاعفة تكلفة المعيشة للأسر الضعيفة هذا الشتاء ، والتي تبلغ 1200 جنيه إسترليني على الأقل، قالت منظمة Citizens Advice أن واحدًا من كل أربعة مستهلكين – أي حوالي 13 مليونًا - لن يكون قادرًا على تحمل فواتير الغاز والكهرباء.
 
ومن بريطانيا إلى فنلندا
 
تعرضت رئيسة الوزراء الفنلندية، سانا مارين، لانتقادات بسبب ظهورها في فيديو وهى ترقص أثناء حفلة خاصة، وردت رئيسة الوزراء على ذلك معلنة أنها لديها حياتها العائلية، ولديها وظيفة، ووقت الفراغ تقضيه مع الأصدقاء، وعلقت مارين، أيضا عن بعض إشاعات بشأن تعاطيها المخدرات في الحفلة الخاصة وأكدت أنها لم تتعاطى المخدرات، ولم تتعاطى شيئا سوى الكحول، وطالب زعيم الحزب الفنلندى اليمينى المتطرف، بإجراء اختبار مخدرات لرئيسة الوزراء، ونشر النتائج على الملأ.
 
ومن فنلندا إلى الكويت
 
أعلنت رنا الفارس وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالكويت، عن خطة التكويت وهى خطة تقوم بها الكويت لتمكين الكوادر الوطنية من العمل بالوظائف العامة بدلا من المقيمين، وكشفت عن عدم تجديد الحكومة الكويتية لعقود الموظفين غير الكويتيين، وأكدت الوزيرة أن هناك برنامج زمنى لإنهاء عقود الموظفين غير الكويتيين على ثلاث مراحل الأولى تشمل ما لا يقل عن 33%  حيث تبدأ فترة الإنذار 1 سبتمبر، والمرحلة الثانيه تبدأ من 1 فبراير 2023، والمرحلة الثالثة تبدأ من 1 يوليو 2023 وتشمل العدد المتبقي من الموظفين غير الكويتين.
 
 وأشارت أنه سيتم تجهيز قوائم بأسماء الموظفين غير الكويتين تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم وفق البرنامج الزمني خلال أسبوع، واستثنى القرار الموظف غير الكويتى من أم كويتية، وأبناء دول مجلس التعاون، غير محددى الجنسية، وموظفى الخدمات، و50‎%‎  من  موظفى الجنائز إضافة إلى إيقاف تعيين ونقل غير الكويتيين بالبلدية.
 
ومن الكويت إلى الأردن
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورة جديدة لولى العهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثانى، ، وخطيبته الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، حيث ارتدت العروس فستان من اللون النيلى الأزرق، حيث يعتبر هذا اللون هو لون الملوك منذ العصور القديمة، ونشرت أيضا الملكة رانيا صور من الاحتفال بخطوبة ابنها الأمير الحسين بن عبدالله الثانى وعلقت عليها بـ " رجوت الله ،مثلى مثل كل أم ، أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابنى الأمير الحسين وعروستنا الغالية رجوة - الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير".
 
ومن الأردن إلى أخر تطورات فيروس جدرى القرود
 
رصدت منظمة الصحة العالمية أول حالة لانتقال عدوى فيروس جدرى القرود من إنسان إلى كلب في باريس حيث أصيب الحيوان الأليف بالمرض من صاحبه المصاب به أيضا، ودعت منظمة الصحة العالمية، مرضى جدرى القرود لعدم مخالطة حيواناتهم الأليفة، وقالت المنظمة أن هذه هي الحالة الأولى التي يتم الإبلاغ عنها لانتقال العدوى من إنسان إلى حيوان، وأكدت أنها أول حالة إصابة لكلاب"، ونصحت المنظمة بضرورة إدارة النفايات لتقليل مخاطر نقل العدوى إلى القوارض والحيوانات الأخرى خارج المنزل".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة