بتحب الأفلام.. عروض الأفلام الروائية القصيرة بسينما الهناجر اليوم

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 04:00 ص
بتحب الأفلام.. عروض الأفلام الروائية القصيرة بسينما الهناجر اليوم مركز الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تعرض في السادسة مساء اليوم الثلاثاء بسينما مركز الإبداع الفني "بساحة الأوبرا"، الأفلام الروائية القصيرة: "لا أنسى البحر" إخراج هالة القوصي، ويدور حول شاب يلتقي بسيدة عجوز في حديقة مهجورة، وتتحدث معه حول بحر لا يعرفه غيرها، ثم تصطحبه إلى هناك.
 
وذلك ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثلاثاء من كل أسبوع.
 
فيلم "هدية لماما" إخراج إسلام الدسوقي، ويدورالفيلم حول شاب يعاني من متلازمة أسبرجي (طيف التوحد) ويريد شراء هدية لوالدته لتكون سعيدة لكنه في أثناء سيره في الشارع يفقد الهاتف والمال الخاص به ولا يستطيع أن يميز مشاعر الناس ويدخل في مشاكل كثيرة.
 
فيلم "رسالة إلى صديقي في فرنسا" من إخراج أكرم البزاوي، ويدور الفيلم حول طفل وحيد يقرر كتابة رسالة إلى صديقة الخيالي في فرنسا والذي نسج صورته من خلال معلمته.
 
ومن أفلام التحريك تعرض أفلام: "انتيكة" من إخراج زكريا عبد العال، ويدور حول ويدور حول موظف في أحد المتاحف، يعاني من الخلافات مع مديره وعشوائيته في العمل وينتهي به المطاف أن يجلس مكان أحد التماثيل المفقودة. 
 
فيلم "لما أكبر" من إخراج سامح الشرقاوي، ويدور الفيلم حول طفل يحلم ويتخيل حياته في المستقبل والوظائف التي سيعمل بها. 
 
ومن الأفلام التسجيلية تعرض أفلام: "وصال" من إخراج لؤي جلال، ويدور حول الاحتفالات بمولد السيدة زينب، وما يصاحب تلك الاحتفالات من عادات صوفية. 
 
فيلم "سارة" من اخراج عبد الله عادل، ويدور الفيلم حول يحي الذي يتلقى رسالة من سارة التي تخبره فيها أنها لا تريد الاستمرار معه فيسافر من الاسكندرية للقاهرة ليقنعها بالاستمرار ولكنها ترفض.
 
فيلم "سوبر داون" من إخراج أسامة شعبان، ويناقش الفيلم فكرة دمج أصحاب متلازمة داون فى المجتمع، حيث ينظر إليهم المجتمع على أنهم متخلفون عقليا وليس أصحاب قدرات خاصة ومميزة، فمنهم الأبطال والفنانون وغيرهم، محققين إنجازات وبطولات عظيمة، وهذا ما سعى الفيلم لتأكيده بفكرة الدمج فهم ليسوا متخلفين بل لديهم حقوق فى الحياه يجب أن يحترمها المجتمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة