الطريق الأبيض.. محور جديد لتخفيف الزحام بالجيزة.. يربط الطريق الدائرى بمحور 26 يوليو بمنطقة أبو رواش.. ويخدم مناطق كرداسة وناهيا ويختصر وقت الوصول لـ6 أكتوبر.. ونزع ملكية الأراضى بالمسار مع تعويض المواطنين

السبت، 20 أغسطس 2022 08:00 ص
الطريق الأبيض.. محور جديد لتخفيف الزحام بالجيزة.. يربط الطريق الدائرى بمحور 26 يوليو بمنطقة أبو رواش.. ويخدم مناطق كرداسة وناهيا ويختصر وقت الوصول لـ6 أكتوبر.. ونزع ملكية الأراضى بالمسار مع تعويض المواطنين أعمال تطوير محور الطريق الأبيض
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطريق الأبيض كان عبارة عن "كوكتيل" مخالفات أهمها التعدى على حرم الطريق بالبناء على نفق الصرف الصحى، وأراضى الدولة، حتى ظهر صف من العمارات والمنازل، أدت لتقليص عرض الطريق من 33 متر تقريبا إلى ما يقرب من 10 متر في بعض المناطق بالطريق، ما جعله أزمة كبيرة .
 
 
 
"اليوم السابع" رصد أعمال التطوير الجارية بالطريق ليتحول إلى محور مرورى جديد ينقل حركة المرور من الطريق الدائرى إلى محور 26 يوليو عند منطقة أبو رواش، حيث يتم تنفيذ أعمال توسعة بعد نزع ملكية أراضى زراعية بمسار المحور، وكذلك إزالة العقارات بالمسار بالإضافة للتعديات، ويتم نزع ملكية الأراضى وإزالة العقارات بجانب واحد فقط من الطريق لتقليل حجم الضرر، كذلك تم تعويض السكان بالعقارات بـ40 ألف جنيه للغرفة الواحدة للمستأجر، كما يتم تعويض المالك مرتين "مرة عن العين بقيمة 40 ألف جنيه للغرفة الواحدة، ومرة أخرى عن قيمة الأرض التي يملكها".
 
 
 
ويشهد الطريق تنفيذ أعمال إنشائية لعدد من كبارى السيارات المارة بمواقع تقاطعات الطريق الأبيض مع طرق المريوطية والمنصورية واللبيني لنقل الحركة المرورية بشكل علوى لعدم إعاقة الحركة السطحية للمركبات بتلك المحاور، حيث يتم تنفيذ كوبرى بتقاطع المريوطية واللبينى بالطريق الأبيض ينقل الحركة من الطريق الى شارع المريوطية مباشرة، وكوبرى آخر من الطريق الأبيض لشارع اللبينى مباشرة، وكوبرى المنصورية وينقل الحركة المرورية من الطريق الابيض الى أعلى طريق المنصورية، بالإضافة إلى كبارى ربط بمحور 26 الجديد وكبارى الربط بالطريق الدائرى .
 
 
 
كما يربط الطريق الأبيض الحركة المرورية من الدائرى بنطاق كرداسة بمناطق ناهيا وارض اللواء والعجوزة، ومن الدائرى الى محور 26 يوليو بمنطقة ابو رواش، ليختصر المسافة والوقت في الوصول لمحور 26 يوليو ويخدم عدة مناطق على رأسها مناطق ناهيا وكرداسة وأبو رواش وكذلك اختصار الوقت بشكل كبير للمترددين على مدينة 6 أكتوبر، وتخفيف الضغط على محور 26 يوليو القديم.
 
 
 
بدخول محور الطريق الأبيض للخدمة سيكون لدى محافظة الجيزة أكثر من بديل مرورى للوصول لمناطق 6 أكتوبر، وهى "محور الضبعة، ومحور 26 يوليو الجديد، ومحور 26 يوليو القديم، ومحور الطريق الأبيض" مما يحل مشاكل كثيرة ويخفف الازدحام المرورى ويخف الضغط على محور 26 يوليو الجديد.
 
 
تطوير الطريق
تطوير الطريق

تطوير محور الطريق الابيض
تطوير محور الطريق الابيض

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

خريطة تطوير الطريق الابيض
خريطة تطوير الطريق الابيض

محور الطريق الأبيض (2)
محور الطريق الأبيض (2)

محور الطريق الأبيض
محور الطريق الأبيض
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة