محافظ الوادي الجديد: فتح فصول للطاقة الشمسية بمدرسة موط الصناعية بالداخلة

السبت، 20 أغسطس 2022 01:36 م
محافظ الوادي الجديد: فتح فصول للطاقة الشمسية بمدرسة موط الصناعية بالداخلة الطاقه الشمسية
الوادي الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، على فتح تخصص طاقة شمسية بمدرسة موط الثانوية الصناعية التابعة لإدارة الداخلة التعليمية وذلك في إطار توجه الدولة نحو ترشيد إستهلاك الكهرباء والتوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.
 
وأكد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز القسم بكافة الأدوات والمعدات اللازمة للدراسة، بالإضافة لمعمل وورشة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لتدريب الطلاب على متطلبات سوق العمل نحو استغلال الطاقة الشمسية واستثمارها على الوجه الأمثل.
 
وقال مدير التعليم بالمحافظة، إن الهدف من إنشاء القسم في مساعدة الطالب وتدريبه على ما جرى دراسته في المناهج لتأهيله نحو احتياجات سوق العمل الحر في هذا المجال  تنفيذًا لمبادرة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، للتوجه نحو الاستفادة من الطاقة الشمسية كمصدر طاقة نظيف واقتصادى و دائم لتوليد الكهرباء وأحد المحاور الهامة فى التنمية على أرض المحافظة .
 
وأضاف مدير التعليم بالمحافظة، أن هذا القسم يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة بمدارس التعليم الفني و ثمرة جهود ودعم محافظ الوادي الجديد، في الاهتمام بمدارس التعليم الفني بالمحافظة لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة