أكرم القصاص: العلاقات المصرية الإماراتية استراتيجية وهناك تنسيق دائم بين البلدين

الأحد، 21 أغسطس 2022 01:34 م
أكرم القصاص: العلاقات المصرية الإماراتية استراتيجية وهناك تنسيق دائم بين البلدين الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن العلاقات المصرية الإماراتية استراتيجية على مدار السنوات الماضية، وعلاقة الشيخ محمد بن زايد الرئيس الإماراتي مع مصر ممتدة، موضحا أن هناك تنسيق دائم بين البلدين لبناء موقف عربي حيال القضايا الإقليمية والدولية بشكل واضح.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في القناة الأولي: "هناك تنسيق مستمر بين البلدين وبناء اتجاهات والتعامل مع الأزمات العالمية والإقليمية وبالتالي وجود موقف عربي مهم للتأثير في القضايا المختلفة والتداخل فيها"، متابعا: "وجهة نظر مصر والإمارات متطابقة تجاه أغلب القضايا الإقليمية والدولية".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات واضحة وقوية جدا.. وهذه العلاقات تقوم على ضمان المصالح المشتركة للشعبين والبلدين.. ومصر لديها تجربة استثمارية واقتصادية ناهضة.. والإمارات تجد فرصة في هذا الأمر.. وكلا البلدين لديهم طموح اقتصادي كبير بما يحقق طموحات الشعبين"، مشددا على أن مصر والإمارات والسعودية والعراق بينهم تنسيق مستمر من أجل الوصول إلى موقف عربي موحد والإمارات ومصر لديهم توجهات محددة تجاه فرض السلام في المنطقة، والدفع نحو المسارات السياسية ووجود موقف عربي يحمي من انتظار أي مواقف خارجية خاصة أن الدول الكبرى مشغولة.

وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن العلاقات العربية تغيرت إلى الأفضل، والسياسة المصرية للدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعتمد على الشراكة والتعاون ودعم المسارات السياسية في الدول المختلفة سواء في ليبيا أو سوريا أو العراق وعدم التدخل في شئون الدول، مشددا على أن وجود موقف عربي وتنسيق دائم يدفع إلى نحو حلول سياسية في المنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الاقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.
 
كما بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة