"عقل بوتين" يفقد ابنته.. مصرع ابنة المفكر الروسى ألكسندر دوجين بعد استقلالها سيارة والدها.. "داريا" تبنت أفكار والدها وخضعت لعقوبات أمريكية وبريطانية.. الخارجية الروسية: أحد أشكال إرهاب الدولة لو ثبت تورط كييف

الأحد، 21 أغسطس 2022 12:54 م
"عقل بوتين" يفقد ابنته.. مصرع ابنة المفكر الروسى ألكسندر دوجين بعد استقلالها سيارة والدها.. "داريا" تبنت أفكار والدها وخضعت لعقوبات أمريكية وبريطانية.. الخارجية الروسية: أحد أشكال إرهاب الدولة لو ثبت تورط كييف مصرع ابنة المفكر الروسى ألكسندر دوجين بعد استقلالها سيارة والدها
كتبت ريم عبد الحميد - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الروسية موسكو حادث انفجار سيارة أودى بحياة صحفية شابة هى ابنة لأحد أبرز المفكرين القوميين الروس، الذى يوصف بأنه عقل بوتين، فيما أشار المسئولون إلى أن الحادث متعمد حيث تم زرع قنبلة فى السيارة التى استقلتها داريا دوجين، وهى فى الأصل سيارة والدها التى اعتاد استخدامها.

 

صحفية
حادث انفجار سيارة تقودها داريا دوجينا 

 وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، فقد قال فرع لجنة التحقيق لمنطقة موسكو إن الانفجار وقع مساء أمس السبت، بعد زرع قنبلة فى السيارة التى كانت تقودها داريا دوجينا، الفتاة البالغة من العمر 29 عاما، وهى ابنة ألكسندر دوجين، أحد أبرز مؤيدى إيديولوجية "العالم الروسى" والداعم القوى لإرسال روسيا لقواتها إلى أوكرانيا.

 

وقالت اللجنة إن عبوة ناسفة مثبتة فى سيارة تويوتا لاندكروزر انفجرت مساء أمس السبت فى منطقة "أودينتسوفسكي" بضواحى موسكو، بينما كانت السيارة تسير بكامل سرعتها، ما أدى إلى اشتعال النيران فى السيارة ومصرع سائقها، الصحفية الروسية داريا دوجين.

 

وأوضحت اللجنة فى بيان لها أنها فتحت قضية جنائية بشأن جريمة قتل، ارتُكبت بطريقة خطيرة بشكل عام.

روسيا
 

 

وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخروفا على الحادث، وقالت إنه فى حال ثبت ضلوع أوكرانيا فى اغتيال ابنة دوجين فسيكون ذلك من أشكال إرهاب الدولة الذى تتبناه كييف.

وألكسندر دوجين، هو فيلسوف روسى وعالم سياسى وعالم اجتماع ومترجم وشخصية عامة، معروف بآرائه المتطرفة، ويشتهر بأنه من المروجين للإستيلاء على أوكرانيا بالكامل باعتبارها أراضى روسية، وذلك فى إطار نظريته عن " روسيا الأوراسيوية". وعبرت دوجينا عن آراء مماثلة وظهرت كمعلقة فى قناة تسارجراد القومية. وقالت القناة فى بيان لها اليوم الأحد إن داشا، كما كان يطلق عليها، مثل والدها طالما كانت فى جبهة المواجهة مع الغرب.

 

 ووقع الانفجار فى الوقت الذى كانت فيه دوجينا عائدة من المشاركة فى احتفال ثقافى حضرته مع والدها. وذكرت بعض التقارير الإعلامية الروسية نقلا عن شهود عيان أن السيارة تخص والدها، وأنه قرر فى اللحظة الأخيرة أنه سيستقل سيارة أخرى.

حادث
حادث

 

 ولم يتم تحديد أى مشتبه به على الفور، لكن رئيس جمهورية دونتستك الشعبية الانفصالية دينس بوشيلين ألقى باللوم على من وصفهم بإرهابى النظام الأوكرانى فى محاولة قتل ألسكندر دوجين.

 

 وتقول شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الكسندر دوجين هو مؤلف ومفكر روسى ينتمى إلى اليمين المتطرف، ينسب إليه كونه مهندس أو المرشد الروحى للغزو الروسى لأوكرانيا. ويحظى بنفوذ كبير لدى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 

 وولدت درايا فى عام 1992، ودرست الفلسفة فى جامعة موسكو، وفقا لوكالة تاس الروسية. وعملت لبعض الوقت مقدمة لبرنامج سياسى على راديو "كومسومولسكايا برافدا" الروسى وكانت تشارك فى البرامج التلفزيونية السياسية. ونظرا لإتقانها اللغة الفرنسية كانت غالبا ما تتم استضافتها كخبيرة فى السياسة الفرنسية. وحصلت داريا على شهادة دكتوراه فى الفلسفة، وكان أحد المجالات الرئيسية لبحثها دراسة تأثير أفكار الفيلسوف اليونانى أفلاطون على العالم القديم.

ابنة مفكر روسي
ابنة مفكر روسي

 

وفى مارس الماضى، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على دوجينا لمساهمتها فى مقال على موقع عالم دولى متحد أشارت فيه إلى أن أوكرانيا ستموت لو انضمت إلى الناتو، وكانت دوجينا هى رئيس تحرير الموقع المذكور. كما أدرجت بريطانيا داريا فى قائمة العقوبات تحت مزاعم أنها تعمل على نشر معلومات مضللة عن الصراع فى أوكرانيا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة