"اشترِ قطعتين واحصل على الثالثة مجانا" أبرز عروض تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2022.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2500.. حملات رقابية لمتابعة جدية العروض.. والباركود يكشف 80 عرضا وهميا فى تخفيضات الأسعار

الإثنين، 22 أغسطس 2022 12:00 ص
"اشترِ قطعتين واحصل على الثالثة مجانا" أبرز عروض تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2022.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2500.. حملات رقابية لمتابعة جدية العروض.. والباركود يكشف 80 عرضا وهميا فى تخفيضات الأسعار الاوكازيون الصيفى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر مديريات التموين والتجارة الداخلية فى استقبال طلبات أصحاب المحلات التجارية فى مختلف المحافظات للحصول على تصاريح المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2022 لاستفادة المواطنين من تخفيضات أسعار العروض فى ظل تشكيل حملات رقابية من الوزارة لمتابعة جدية العروض والتأكد من عدم خداع المواطنين بإعلانات مضللة.

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الاوكازيون الصيفى 2022 إلى 2500 محل " قطاع خاص واستثمارى وعام " حتى الآن وأن هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على الملابس، كما أن هناك إقبالا كبيرا على المشاركة فى الأوكازيون والحصول على سلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات قبل الأوكازيون الصيفى مطالبة المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض، وفى حالة التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات كما تم تحرير 312 مخالفة منهم 80 مخالفة عن عروض وهمية فى تخفيضات أسعار السلع وكذلك تحرير محاضر عن عدم الإعلان عن الأسعار أو عدم الحصول على تصاريح للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2022، فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات للمنتجات تتراوح من 20 إلى 50 %، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون، كما حرصت بعد المحلات على الإعلان عن عروض وهى فى حالة شراء قطعتين من المنتجات فيحصل المستهلك على القطعة الثالثة هدية "مجانا "

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التى تقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة، وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، مع ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء، لافتا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو توفير سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وكذلك تنشيط حركة البيع للتجار.

وحذّر جهاز حماية المستهلك التجار من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون، وأن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستقوم بتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وسيقوم الجهاز بتلقى شكاوى المستهلكين ضد أى مخالفات فى الأسواق من خلال الخط الساخن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة