باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مصرع وإصابة 40 شخصا جراء صواعق رعدية باليمن.. باكستان تتهم رئيس وزرائها السابق بالإرهاب.. أستاذة جامعية تحول محطة مترو لفصول خاصة لتعليم الأطفال فى أوكرانيا

الإثنين، 22 أغسطس 2022 12:07 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مصرع وإصابة 40 شخصا جراء صواعق رعدية باليمن.. باكستان تتهم رئيس وزرائها السابق بالإرهاب.. أستاذة جامعية تحول محطة مترو لفصول خاصة لتعليم الأطفال فى أوكرانيا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

المجلس العسكرى فى مالى يعين الكولونيل عبدالله مايجا رئيسا للحكومة بالإنابة

قرر رئيس المجلس العسكرى الحاكم فى مالى الكولونيل "أسيمى جويتا"، تعيين وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والمتحدث باسم الحكومة فى البلاد الكولونيل "عبدالله مايجا" فى منصب رئيس الحكومة بالإنابة بدلا من المدني "شوجل كوكالا مايجا" الذى دخل المستشفى قبل بضعة أيام.

الجيش المالى ـ صورة أرشيفية

باكستان تتهم رئيس وزرائها السابق بالإرهاب لحشده تظاهرات تدعو لإعادته للمنصب

وجهت السلطات الباكستانية، اتهاما بالإرهاب إلى رئيس الوزراء السابق عمران خان،  لتنظيمه تظاهرات ومسيرات حاشدة سعيًا للعودة إلى منصبه.

عمران خان

أستاذة جامعية تحول محطة مترو إلى فصول خاصة لتعليم الأطفال في أوكرانيا

نشر مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة " أوتشا " قصة أستاذه جامعية حولت محطة مترو في خاركيف الأوكرانية إلى فصول تعليم للأطفال والذين يحتمون داخل محطة المترو مع عائلاتهم من أجواء الحرب.
 
202208221040244024
الاستاذة الجامعية فى اوكرانيا
 

الجفاف يضر اقتصاد العالم.. ارتفاع نسبة الجفاف في الأرض لـ29% منذ عام 2000

تؤدي موجات الجفاف الشديدة عبر نصف الكرة الأرضية الشمالي - الممتد من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوروبا والصين - إلى مزيد من التعقيد لسلاسل التوريد وزيادة أسعار الغذاء والطاقة، مما يزيد الضغط على نظام التجارة العالمي الذي يعاني بالفعل من ضغوط، وفق صحيفة وال ستريت جورنال" الأمريكية.
أطفال أفريقيا ـ أرشيفية

لتعزيز الدفاع ضد نووى كوريا الشمالية.. مناورات عسكرية بين واشنطن وسول

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة منتظمة اليوم الاثنين، لإحياء التدريبات الميدانية واسعة النطاق التى تم تعليقها قبل أربع سنوات حيث يسعى البلدان لتعزيز الدفاع ضد التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.
الجيش الكورى الجنوبى ـ أرشيفية

CNN: شتاء أوروبا يهدد وحدة الغرب فى التعامل مع حرب أوكرانيا

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه منذ غزو روسيا لأوكرانيا قبل ستة أشهر، ظلت استجابة الغرب للأزمة قوية وموحدة إلى حد كبير بشكل فاجأ الكثيرون.
الحرب الروسية الأوكرانية 

الدفاع المدنى العراقى يستبعد إمكانية وجود أحياء فى حادثة قطارة "الإمام على"

أكد المدير العام للدفاع المدنى العراقى اللواء كاظم بوهان، الاثنين، أن عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض مزار قطارة "الإمام على" فى محافظة كربلاء لا تزال متواصلة، مستبعدا وجود أشخاص على قيد الحياة.

الدفاع المدنى العراقى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

مصرع وإصابة 40 شخصا جرا ء صواعق رعدية فى محافظتى عمران وحجة باليمن

لقى 13 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب 27 آخرون، جراء أمطار غزيرة تسببت فى سيول جارفة وفيضانات مدمرة وصواعق رعدية بفعل منخفض جوى قادم من بحر العرب، بمحافظتي عمران وحجة شمالى البلاد.

صاعقة رعدية ـ صورة أرشيفية

مصرع 4 أطفال غرقًا جراء الفيضانات والسيول في موريتانيا

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية الموريتانية، الأحد، مصرع أربعة أطفال غرقًا في مدينة سيل ابابي جنوب شرقي موريتانيا جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة.

فيضانات ـ أرشيفية

الدفاع المدني السعودي يحذر من استمرار الأمطار الرعدية على المملكة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، إلى توخِّي الحيطة والحذر من استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداءً من الأحد حتى يوم الجمعة المقبل.

السعودية ـ صورة أرشيفية

سقوط بعض أجزاء الصوامع من الجهة الشمالية في مرفأ بيروت

أفادت قناة mtv اللبنانية بسقوط بعض الأجزاء من الإهراءات من الجهة الشمالية في مرفأ بيروت، مشيرة إلى أن النيران تظهر من أعلى الصوامع.

مرفأ بيروت

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية صحو بالإمارات حار ورطب فى الكويت والبحرين

العالم هذا الصباح.. ارتفاع عدد ضحايا هجوم الصومال الإرهابى لـ21 قتيلا و117 مصابا.. روسيا تستبعد حلا دبلوماسيا للحرب على أوكرانيا وتتوقع صراعا طويلا.. والأمطار تدمر أكثر من 3000 منزل وتقتل 20 شخصا فى أفغانستان

حرائق غابات وموجة جفاف غير مسبوقة.. الكوارث الطبيعية تكبد المغرب خسائر تتجاوز 575 مليون دولار سنويا.. والبنك الدولى: المغرب من أكثر البلدان تعرضًا للمخاطر المرتبطة بالظواهر الجيولوجية والمناخية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة