قصص للأطفال.. صدور "جدى والواتساب" و"الأرنوبة ليلى" و"أحلم أن أكون لاعب سيرك"

الإثنين، 22 أغسطس 2022 07:00 ص
قصص للأطفال.. صدور "جدى والواتساب" و"الأرنوبة ليلى" و"أحلم أن أكون لاعب سيرك" جدى والواتسآب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار الساقى للنشر، فى بيروت، قصة قصيرة للأطفال بعنوان "جدى والواتسآب"، للكاتبة والإعلامية البحرينية بروين حبيب، ومن رسوم الفنانة شيما زارعى، وهى موجهة للفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات، وتقع فى 32 صفحة.
 
تدور أحداث القصة القصيرة "جدى والواتسآب" حول سلمى التى علمت أن رسالة جدها إلى صديقه تستغرق أسبوعا إلى عشرة أيام، فقررت أن تعمله أحدث طرق التواصل عبر تطبيق المراسلة التكنولوجى "الواتسآب"، وفى المقابل، سوف تتعلم "سلمى" الكثير من جدها.
 
يشار إلى أن بروين حبيب إعلامية وشاعرة بحرينية، حازت الدكتوراه في النقد الأدبي الحديث. وصدر لها مجموعة من الأعمال، كما حازت على جائزة المرأة الديناميكية من جامعة جورج واشنطن. 
 
وخلال مسيرتها الإعلامية حاورت أهم المبدعين في الفكر والفن والأدب، وفي أرشيفها أكثر من 500 مقابلة، اختيرت شريكة أساسية في مبادرة تحدي القراءة العربي منذ انطلاقتها ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية.
 
شيما زارعي رسامة إيرانية ومصممة أغلفة، تنشر رسوماتها في كتب الأطفال والصحف والمجلات. حصلت على ماجستير في الرسم عام 2018. تعمل مديرة فنية في دار نشر للأطفال في النرويج، وتشارك لوحاتها في معارض عدة.
 
أيضا أصدرت دار الساقى قصة "مغامرات الأرنوبة ليلى" للكاتبة  فاطمة شرف الدين، ومن رسوم: ساندرا كاليفي، والتى تدور حول "ليلى" التى لم تعد تطيق العيش في نفس المكان، فتقرر أن تودع أهلها وتسافر لاكتشاف العالم.
 
فاطمة شرف الدين كاتبة ومترجمة لأدب الأطفال والناشئة، حائزة عدة جوائز ولوائح شرف عربية وعالمية. تنشر كتبها في دور نشر في لبنان والإمارات ومصر وبلجيكا، وقد ترجم عدد منها إلى 17 لغة أوروبية وآسيوية.
 
أما ساندرا كاليفي رسامة إيطالية تعيش قرب بولونيا. بدأت حياتها المهنية عام 2000 عندما التحقت بـ International School of Comics في فلورنسا وتم اختيار لوحاتها للعرض خلال «معرض بولونيا لكتب الأطفال» عن فئة «الكتب غير الروائية».
 
 كما أصدرت الدار قصة "أحلم أن أكون لاعب سيرك" للكاتبة سمر طاهر، ومن رسوم: تيريزا ألبيريني، والتى تدور أحداثها حول "وائل" ورياضته المفضلة ألا وهي الجمباز، وحلمه بأنه يصبح لاعب سيرك.
 
سمر طاهر مؤلفة وكاتبة سيناريو وعضو في اتحاد كتاب مصر. حصلت على ماجستير في الإعلام الدولي في جامعة القاهرة. صدر لها عدد من المؤلفات للأطفال والكبار.
 
تيريزا ألبيريني رسامة إيطالية. تعشق الرسم منذ طفولتها. درست في مدارس فنية عدة كما شاركت في ورش مع رسامين معروفين. تعيش في إيطاليا وتتعاون مع دور نشر إيطالية وأجنبية.
 
7edd7e53-391f-4503-8b35-708c278de653
 
60e3da64-9a22-47c6-8332-975dc3cf01f3
 
95892199-969c-4bb2-85ea-62be0180839d

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة