وطى صوتك وامشي بهدوء.. قواعد إتيكيت لازم البنت تعرفها في الخروجات

الإثنين، 22 أغسطس 2022 06:00 م
وطى صوتك وامشي بهدوء.. قواعد إتيكيت لازم البنت تعرفها في الخروجات إتيكيت
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الإجازات تهتم الفتيات بالخروج للأماكن العامة و الكافيهات و النوادي الإجتماعيه وغيرها من الأماكن المقربه لديهم ، لمقابلة الأصدقاء وقضاء أوقات ممتعة مع بعضهم وتنمية والعلاقات الإنسانية، ولكن البعض منهن يتجاهل بعض قواعد السير في الشارع، لذا نتناول خلال هذا التقرير إتيكيت المقابلات وطرق التحضير لها  كما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية .

إتيكيت  المقابلات
إتيكيت المقابلات

 

إتيكيت التحضير للمقابلات :
 

يفضل أن يكون هناك جروب  خاص بالواتساب، لمناقشة  المواعيد  والتحضيرات، فهو من أهم و أسهل الطرق التحاورية للإتفاق علي المقابلة في اليوم والساعة المناسبة ، ويفضل أن يكون الجروب خاص بالصديقات اللاتي تشتركنا في الخروجة ولابد أن تكن على علاقة طيبة بعضهن البعض.

إتيكيت الدفع في الخروجة:

يفضل أن تكون الإتفاقات المادية بالنظام الأوروبي في الدفع، وهو أن تنفق كل بنت علي نفسها بمالها الخاص، هذا الأمر يخفف من الضغط المادي علي الصديقات، وعدم حدوث أي مشكلات .

إتيكيت السير في الشارع:
 

لا يصح أن تسير الفتيات في الشارع بأكثر من 3 فتيات بجانب بعض، وأيضًا  غير مقبول إذا كانوا أكثر من ثلاثه أفراد أن يجتمعوا في حوار واحد بالشارع ، والحذر من الجري، أو الضحك أوالإلتفات لبعضهن بشكل مبالغ فيه، إذا قابلتي إحدي الصديقات المعارف يفضل أن تقتصري الحوار، لكى لا تتركين صديقاتك بمفردهم، وغير مقبول  تعديل الميك أب  بالشارع.

إتيكيت التعامل إذا كانت المقابلة  في مكان عام:
 

إذا كانت المقابلة بمكان عام لا تصح المقابلة بالصراخ والسلام والاحضان المبالغ فيه، احترام قواعد المكان التي تتم بها المقابلة، عدم التحرك بالمكان والتجول بين الطاولات بدون داعي، والحذر من الضحك.

إتيكيت التصوير في المقابلات:
 

عند أخذ صور السيلفي لابد من التأكد أن أحدهم قد يظهر في الخلفيه بشكل غير لائق، ويفضل عدم التقاط السلفي بعد وضع الطعام، يفضل أن نستعد لتناول الطعام، وتصوير الأكل مرفوض.

إتيكيت التعامل إذا كانت المقابله بالنادي:
 

قد يكون الأمرغير مكلف للفتيات بشكل كبير نظراً لأنه قد يتم الإتفاق علي إحضار مأكولات محضره منزليا، ولكن يفضل أن  تكون الأكلات بداخل أطباق ورقيه، وكذلك الأكواب وزجاجات المياه، مع الحرص على أن يكون عدد الصديقات متناسب مع عدد الأطباق والأكواب، والحرص على نظافة المكان .

مقابلة الاصدقاء
مقابلة الاصدقاء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة