10 كتب جديدة أصدرها مشروع النشر فى قصور الثقافة.. تعرف عليها

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 08:00 ص
10 كتب جديدة أصدرها مشروع النشر فى قصور الثقافة.. تعرف عليها يوسف السباعى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن سلسلة آفاق العديد من الإصدارات الجديدة والتي من بينها  كتاب "وكالة المخابرات المركزية في هوليود" و"كيف تشّكل الوكالة الأفلام والتليفزيون" تأليف تريسيا جنكيز وترجمة محمود علي.

وأيضا كتاب "روايات يوسف السباعي بين الواقع والشاشة" للكاتب الدكتور إسلام علي جعفر، ومن سلسلة الدراسات الشعبية "كتاب طقوس الخصوبة" للباحث أشرف أيوب معوض، وذلك من خلال الممارسات التى تلجأ إليها المرأة بغرض تحقيق أمنيتها في الإنجاب، وكتاب "جحا ولافونتين" براعة التأصيل واحترافية التأويل وينطلق من السمات المشتركة بين نصوص جحا ولافونتين.

ازدواجية التنوير
ازدواجية التنوير

 

الاتجاهات الفلسفية
الاتجاهات الفلسفية

 

الخطاب الحجاجي
الخطاب الحجاجي

 

حكيم عيون
حكيم عيون

 

حوار العلم والفلسفة
حوار العلم والفلسفة

 

روايات يوسف السباعى
روايات يوسف السباعى

 

طقوس الخصوبة
طقوس الخصوبة

 

ومن سلسلة كتابات نقدية كتاب "الخطاب الحجاجي – آلياته ووظائفه في مقالات نبيل عبد الفتاح" للباحث إسلام صلاح الدين محمد، ومن السلسلة العلمية كتاب "حكيم عيون – باقة من بستان حكمة طب العيون" للدكتور حسام الزمبيلي، ومن سلسلة آفاق الفن التشكيلي كتاب "الفنون التشكيلية في السينما المصرية" كتبه أحمد فؤاد درويش.

ومن سلسلة الفلسفة، ثلاثة كتب "ازدواجية التنوير -دراسات في النقد الثقافي المقارن للدكتور حجاج أبو جبر، و"حوار العلم والفلسفة" – مقاربة جديدة في فلسفة العلم للدكتور خالد قطب، وكتاب "الاتجاهات الفلسفية في تطير الذات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة