5 طرق أساسية للحفاظ على صحة أظافرك.. الترطيب أبرزها

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 06:00 ص
5 طرق أساسية للحفاظ على صحة أظافرك.. الترطيب أبرزها العناية بالأظافر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العناية اليومية بالأظافر من أفضل الطرق التى تساعدنا فى الحصول على أظافر قوية خالية من التقصف والتشققات، لذا نتناول خلال التقرير التالى أفضل الطرق والنصائح للعناية بالأظافر وفقًا لما جاء في موقع everydayhealth.

 

نصائح للحفاظ على أظافر صحية: رطبِ البشرة

الأفضل من إزالة الجلد الزائد فى الأظافر بالقص أو دفعه للخلف هو الحرص على ترطيب الأظافر والجلد المحيط بها. 

 

حافظى على تقليم الأظافر

يفضل أن تحافظى على تقليم أظافركِ، لذا قومى باستخدام مبرد ناعم لتنعيم حواف أظافرك، كخطوة من خطوات عمليات التجميل الخاصة بالأظافر، وأيضًا من الممكن أن تقومى بتلميع سطح اظافرك لكن برفق، ويحظر استخدام المقص عند التخلص من طول الأظافر.

 

فرشاة أظافر

يفضل أن يكون لديكِ فرشاة خاصة بتنظيف الأظافر وتلميعها، لكن لابد من أخذ الحذر عند التنظيف أسفل الأظافر، حرصًا عليها من الإصابة بالعدوى، ويجب عدم استخدام آلة حادة  للتخلص من الأوساخ.

 

ارتدى قفازات

قد يتسبب غمر اليدين فى الماء لفترة طويلة فى هلاك وتلف الأظافر بسرعة، وأيضًا قد يؤدى إلى حدوث مشكلات كثيرة، لذا يفضل عند التعرض للماء أن تقومى بارتداء قفازات الأطباق للحفاظ على صحة أظافرك.

 

التقليل من عمليات تجميل الأظافر

يفضل أن تأخذى الحذر عند تنفيذ عمليات التجميل المتكررة، فمن الممكن أن تتسبب فى تقصف أظافرك، لكن يفضل أن تكون على فترات متباعدة، وأيضًا الحرص عند استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالى من الأسيتون. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة