خالد الجندى: غياب الخطاب الدينى الواعى سبب الزيادة السكانية

الخميس، 25 أغسطس 2022 06:43 م
خالد الجندى: غياب الخطاب الدينى الواعى سبب الزيادة السكانية خالد الجندي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على المؤتمر الصحفى للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إنه يدعم رئيس الوزراء، فيما يتخذه من قرارات لرفعة ورفاهية الوطن والمواطن.
 
وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "من أهم أسباب زيادة السكان فى مصر بشكل كبير لدرجة أن يكون لدينا مواليد دولتين كاملتين كل عام، غياب الخطاب الدينى الواعى، والذى سبب هذه الأزمة، بمعنى حكاية تنظيم الأسرة بين المؤيدين والمعارضين، من العلماء".
 
واستكمل الجندى: "المعارضين لتنظيم الأسرة بيحتجوا بشبهات وأدلة فاهمينها غلط، يعنى حضرتك لو عايش فى دولة عدد سكانها 500 ألف نسمة، الشيخ اللى عايش معاهم هيطلب منهم زيادة النسل ولا قلة النسل، يعنى لازم يطلب منهم زيادة النسل، كمان مثلا الرئيس الروسى فلاديمير بوتن عامل مكافأة لمن ينجب عدد معين من الأبناء، يعنى لو كان عندنا ده كان زمانا بقينا أغنياء".
 
وأوضح: "يا جماعة الفتوى بتتغير حسب المكان والزمان، يعنى دولة مفيهاش سكان يبقى لازم يطلبوا زيادة، إحنا هنا عندنا وفرة فى عدد السكان وبالتالى الأمر يؤثر سلبا على الجميع، وهنا هذه الفتوى التى تطالب بزيادة السكان لا تناسب مجتمعنا، ولا يجب علينا استيراد فتاوى من دول أخرى تخصهم".
 
وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قال إن تحدي الزيادة السكانية يعد الأصعب، لافتا إلى أن عدد المواليد هذا العام بلغوا ٢ مليون و١٨٥ ألف، وعدد الوفيات وصل ٥٥٠ ألف مواطن، وهناك فرق حوالي مليون و٦٠٠ ألف نسمة، مؤكدا أن الزيادة السكانية تاكل التنمية.
 
وطالب "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، الأسر الجديدة، بألا يتجاوز عدد إنجاب الأطفال على اثنين، مؤكدا حدوث تحول كبير، وتعويض الفجوة خلال ٤٠ عاما ماضية، مشيرا إلي أنه يجب أن تتم توعية المواطنين بتنظيم الأسرة، وأضاف أن هناك مشاريع قانون لتغليظ عقوبة الزواج القاصرات وعمالة الأطفال والتسرب من التعليم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة