محمد أبو داوود: أخرجت 20 مسرحية لكبار النجوم والمؤلفين

الجمعة، 26 أغسطس 2022 07:51 م
محمد أبو داوود: أخرجت 20 مسرحية لكبار النجوم والمؤلفين محمد أبو داوود
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد أبو داوود، إنه كان يعمل ملقنا حتى الصف الثانى الدراسى فى المعهد: "لقتها هتمسك فى واشتغلت كل حاجة فى المسرح، بعدما عملت ملقنا مع كبار النجوم مثل يوسف وهبى وسناء جميل وكرم مطاوع".

 

وأضاف أبو داوود خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالى، مقدمة برنامج فى المساء مع قصواء، على قناة cbc: "بعد ذلك، أخرجت 20 مسرحية لكبار نجوم مصر وكبار المؤلفين مثل لينين الرملى ويوسف عوف ووفقنى الله كثيرًا، وعملت فى التلفزيون والمسرح، وأـمنى تقديم المزيد".

 

وتابع: "أول مسرحية لى تُعرض على عدد كبير من الجمهور عمل معى الفنان ممدوح وافى وكان من نفس دفعتى، وعملت مع لينين رملى وكان شريكا للفنان الكبير محمد صبحى وقدما مع سعاد نصر مسرحية الهمجي".

 

وكشف الفنان محمد أبو داوود، تفاصيل مشاجرة وقعت بينه والفنان الراحل حمدى غيث عندما كان يعمل ملقنا، وذلك فى إحدى البروفات موضحًا: "الفنان كمال ياسين كان ممثلا فى مسرحية وكان المسرح ممتلئًا عن أخره، وحدث موقفا بينه وحمدى غيث".

 

وأضاف أبو داوود: "حمدى غيث تحدث إلى كمال ياسين ثم تحدث إلى، وقال لى الجملة اللى انت قلتها عندك؟! قلت له آه، ولما شافها تانى وقالى أن الجملة مشطوبة وقلت له لم أحضر بروفات ترابيزة".

 

وتابع: "فقال لى حمدى غيث، حتى أنت كمان يا أبو داوود بتزعق، ورمى النوتة من ايده وساب المسرح ونزل، لكننى غضبت من تصرفه، ورميت النسخة، وقلت له أنت الممثل الوحيد اللى بياخد كلمة كلمة، وقعدت على جنب، وجابوا ملقن معرفوش يلقن كويس، ودخلت أشتغل بعدها".

 

وأشار، إلى أنه لقّن حمدى غيث مرة أخرى بسرعة، لكنه –أبو داوود- تلعثم فى كلمة، وتوقفت البروفة، واعتذر له: "قالى غلطت ولا مغلطتش؟! قلت له تلعثمت يا أستاذ حمدى، وانتهى الموقف وفى يوم أخر نادى على وقال على الملأ إننى أفضل ملقن عملت معه".

 

و قال الفنان محمد أبو داوود، إنه يعمل قبل أن يدرس فى المعهد، وبعدما تخرج كان المخرج الإذاعى إبراهيم الدسوقى يعمل فى البرنامج الثقافى بالإذاعة ويقدم مسرحيات عالمية كاملة، وكان أبو داوود يعمل فى هذه المسرحيات: "كنت أحصل على أجر 6 حلقات، ولو كان أجرى 8 جنيهات فى الحلقة، فإننى كنت سأحصل على مبلغ كبير".

 

وأضاف أبو داوود : "بقيت فترة زمنية أعمل فى الإذاعة، ثم حصلت على أدوار صغيرة فى التلفزيون وكنت أعمل فى مجالات عدة وحققت شهرة".

 

وتابع الفنان: "المخرج الإذاعى الراحل محمد عثمان كان يخرج أحد البرامج الشهيرة، وطلب منى العمل فى الإذاعة ولم أكن عملت بها من منذ فترة، وكان التسجيل يوم الجمعة، وكان أجري 20 جنيه فى الحلقة بدلا من 8 جنيه، وفى فترة الراحة حصلت على وجبة من مطعم شهير وكان ثمنها 18 جنيها، وفى نهاية اليوم اكتشفت أننى أنفقت 30 جنيه تقريبا، أى أننى خسرت ماليا، وقلت للمخرج محمد عثمان مش عاوز أشتغل إذاعة تانى، ومن ساعتها مدخلتش الإذاعة، ومن ساعتها مدخلتش الإذاعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة