أساليب خاطئة تتبعها بعض النساء بشكل يومى تتسبب فى ضعف الأظافر.. خدى بالك

السبت، 27 أغسطس 2022 06:00 ص
أساليب خاطئة تتبعها بعض النساء بشكل يومى تتسبب فى ضعف الأظافر.. خدى بالك العناية بالاظافر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل امرأة على العناية بأظافرها بشكل يومى، لذلك تتبع كافة الطرق الممكنة التي تساعدها على تحقيق ذلك، ولكن قد تتبع بعض النساء أساليب خاطئة تتسبب في ضعف الأظافر مع مرور الوقت، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "bestlifeonline"  كما يلي:

أساليب خاطئة تتسب فى ضعف الأظافر

عدم وضع مغذي للأظافر قبل الطلاء

تضع بعض من الفتيات طلاء الأظافر وتتجاهل وضع مغذى للأظافر، مثل فيتامين أو كالسيوم، الذى يساعد في تغذية الظفر طوال فترة وضع الطلاء، مما يتسبب في ضعف الظفر مع مرور الوقت.

بقاء طلاء الأظافر لفترة طويلة

تترك الكثيرات من الفتيات المانيكير لأكثر من يوم على الأظافر مما يتسبب فى الضغط عليه وسد مسامه، ويؤدى ذلك إلى جفاف الأظافر وتقشيره بسهولة.

مسح طلاء الأظافر بطريقة خاطئة

إزالة طلاء الأظافر بمواد تحتوى على مكونات كيميائية تتسبب في  ضعف الظفر مع مرور الوقت وكسره لأتفه الأسباب مثل الأسيتون، لذلك يفضل اتباع وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر، بسهولة وفى نفس الوقت يقويه ويحافظ عليه.

استخدام الأظافر كأدوات

تستخدم بعض النساء الأظافر الطويلة أثناء غسل الصحون في قشط الفضلات العالقة في الصحون، أو فتح أي شيء، مما يتسبب في كسر الأظافر، وتشققها وإصفرارها، لهذا يفضل تجنب هذه الأفعال واتباع نظام غذائى صحى والعناية بالأظافر من خلال اتباع وصفات طبيعية تساعد على تقوية الظفر مع مرور الوقت.

 

ازالة المانيكير
ازالة المانيكير

 

العناية بالاظافر
العناية بالاظافر

 

وضع فيتامين قبل المانيكير
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة