جابر القرموطي يرصد تأهيل طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية لسوق العمل

السبت، 27 أغسطس 2022 12:32 ص
جابر القرموطي يرصد تأهيل طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية لسوق العمل جابر القرموطي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الإعلامي جابر القرموطي، جولة داخل جامعة الدلتا التكنولوجية، كنافذة حكومية لتلبية احتياجات سوق العمل وتعظيم التعليم الفني والتكنولوجي.

وقال جابر القرموطي، خلال برنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "cbc": "مما سمعناه ووفقا للترتيب، سنرى جامعة عظيمة، وتكليل للمجهود الممتد للمدارس التكنولوجية، والدولة تمشي بخطى عظيمة وثابتة في هذا المجال، وفي غضون 10 سنوات، سيكون لدينا خريطة متغيرة في هذا المجال".

وقال: "جامعة الدلتا التكنولوجية، ضمن 10 جامعات موجودة في هذا الإطار، بينهم 3 يعملون الآن، وفي الفترة القادمة وبالتحديد هذا العام ستعمل باقي الجامعات التكنولوجية، وجزيل الشكر لكل من دعم هذه الفكرة وأخرجها إلى النور".

وتجول القرموطي، رفقة أحد المعيدين بالجامعة داخل عدد من الأقسام داخل الجامعة، وبدأ جولته بقسم "الهجين" وهو القسم الخاصة بسيارات الهجين، ويضم نموذج محاكاة لسيارة تعمل بـ 3 أنظمة، تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي والكهرباء.

والتقى القرموطي بعدد من الطلاب المتدربين، وتحدث معهم حول قدر الاستفادة التي يحصلون عليها من التدريب داخل أقسام الجامعة، حيث لفت انتباهه فتيات حرصن على التدريب على ميكانيكا السيارات مثلهم مثل باقي الطلاب الذكور.

كما أجرى القرموطي جولة داخل معمل أنظمة الروبوتات داخل الجامعة، لرصد مدى التطور التكنولوجي داخل الجامعة، ونظام التدريب المُتقن في تدريب الطلاب على استخدام الروبوتات والتعامل معها بشكل متقن.

وحرص جابر القرموطي، على رصد الجانب العملي لتوليد الطاقة النظيفة داخل الجامعة، حيث تم وضع 6 محطات لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة