بعد فوزه بمسابقة الهوت دوج.. أمريكى يحطم الرقم القياسى فى تناول الفشار "فيديو"

الأحد، 28 أغسطس 2022 12:11 م
بعد فوزه بمسابقة الهوت دوج.. أمريكى يحطم الرقم القياسى فى تناول الفشار "فيديو" آكل الفشار
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حطم متسابق يدعى جوى تشيستنت الرقم القياسى فى التهام الفشار، والذى كان مسجلا سابقا فى إحدى المنافسات التى أقيمت بلاس فيجاس الأمريكية عام 2021، وبحسب موقع وكالة upi ، تمكّن تشيستنت من التهام 32 عبوة فشار، يبلغ وزن الواحدة منها 600 جرام تقريبا، خلال 8 دقائق فقط.

وعن الخطة التى اتبعها فى التهام هذه الكمية الكبيرة من الفشار فى زمن قصير، قال تشيستنت، "حرصت على شرب الماء لمضغ الفشار بسرعة، وإضافة كمية جديدة بعد ذلك وهكذا، شعرت بألم فى حلقى من المضغ لكن الماء خفف عنى ذلك الوجع".

جدير بالذكر أنه سبق لـ"تشيستنت" أن فاز بمسابقات أكل سريع عديدة مثل "الهوت دوج".

أكل الفشار
أكل الفشار

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن مسابقة ناثان العالمية لتناول الهوت دوج المقامة فى نيويورك تزامنا مع احتفالات عيد الاستقلال، كانت قد شهدت العديد من المفاجآت، حيث فاز البطل  جوى تشيستنات بمسابقة ناثان الدولى الخامس عشر الشهيرة لالتهام  الهوت دوج حيث قام بالتهام  63 هوت دوج و 63 كعكة فى 10 دقائق، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

وفاز الأمريكى جوى تشيستنات، بمسابقة "ناثان" الشهيرة لتناول الهوت دوج، فى دورتها الرابعة عشر، بأسلوب مهيمن، حيث تمكن من التهام رقماً قياسياً جديداً من شطائر الهوت دوج وصلت إلى 76 شطيرة فى 10 دقائق فقط، ليحتفظ بمكانته على رأس هذه الرياضة.

وقال الأمريكى تشستنات، من ويستفيلد، فى ولاية إنديانا الأمريكية، فى مقابلة مع شبكة "إى إس بى إن"، بعد فوزه الأحد الماضى، "لقد شعرت بالارتياح.. حتى لو كنت غير مرتاح، فإن جعل الجميع يهتفون لى ويشجعوننى، جعلنى أشعر أننى بحالة جيدة"، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "usatoday" الأمريكية.

وأضاف جوى تشيستنات، أنا سعيد لأننى تمكنت من الوصول إلى القمة ولا يوجد مكان مثله فى العالم حيث هتفت الحشود من المتابعين على الشاطئ يهتفون باسمى - "Jo-ey، Jo-ey، Jo-ey" .

فيما تشستنات سجل الرقم القياسى العالمى من خلال التخلص من 76 هوت دوج وكعك العام الماضي، قال تشستنات إنه عادة ما يستغرق حوالى خمسة إلى سبعة أيام ليشعر بأنه طبيعى بعد اختبار التحمل المعدى المعوي.

يذكر أن المسابقة الأولى لناثان ترجع إلى 4 يوليو 1916 العام الذى افتتح فيه إيدا وناثان هاندويركر مسابقة ناثان فى شارع سيرف، وفى ذلك اليوم، كان ثلاثة رجال يتجادلون حول من هو أكثر الأمريكيين، وبدأوا فى ارتداء النقانق لإثبات حب الوطن ومنذ ذلك الحين، أصبحت المسابقة حدثًا دوليًا، تجذب المتسابقين من جميع أنحاء العالم وتغطية حية من ESPN.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة