"راجل و2 ستات" يسلط الضوء على الآثار الجانبية لكورونا.. شريهان أبو الحسن: المرأة عانت من فيروس كورونا أكثر من الرجل.. هيدى كرم: المتعافون من الفيروس عانوا من آثار طويلة الأمد بعد شفائهم

الأحد، 28 أغسطس 2022 06:42 م
"راجل و2 ستات" يسلط الضوء على الآثار الجانبية لكورونا.. شريهان أبو الحسن: المرأة عانت من فيروس كورونا أكثر من الرجل.. هيدى كرم: المتعافون من الفيروس عانوا من آثار طويلة الأمد بعد شفائهم راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، الضوء على الآثار الجانبية لكورونا، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن كثيرين من الذين أصيبوا بفيروس كورونا يؤكدون أنهم لم يعودون مثل البداية، خاصة النساء اللاتى أصبن بفيروس كورونا.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الدراسات التى تم إجراؤها تؤكد أن المرأة تأثرت بفيروس كورونا أكثر من الرجل، رغم أن نسبة الوفيات فى الرجال أعلى من نسب الوفيات من السيدات اللاتى أصبن بكورونا.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن المرأة التى أصيبت بكورونا عانت من الآثار السلبية من الفيروس أكثر من الرجال، كما أن الأطفال الذين أصيبوا بكورونا تعرضوا لأزمات صدرية ومشكلات فى الجيوب الأنفية عاشت معهم لمدة أطول.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن فيروس كورونا الذى اقتحم العالم عانينا منه جميعا، وبدأنا نكتشف تداعياته السلبية على صحتنا بعد الشفاء منه لأنه كان فيروس جديد وحالة جديدة وبدأنا نكتشف أشياء كثيرة عن هذا الفيروس لم نكن نعلمها من قبل.

وأضافت الفناة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن من يشفى من كورونا يشعر بعد ذلك أن صحته لم تعد مثل قبل أن يصاب بالفيروس، والبعض يشعر أن نفسه ضيق وتركيزه قل ومجهوده أصبح قليلا وحاسة الشم تأثرت.

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن هناك آثارا جانبية طويلة الأمد لفيروس كورونا، وهناك أطفال عانوا من التهاب الأجهزة المتعددة لمدة شهور بعد شفائهم من كورونا، وكذلك عانوا من سعال وصداع وآلام عضلات وفقد التركيز وصعوبة ممارسة الأنشطة الرياضية فى المدرسة.

وقال الدكتور محمد صلاح شيب استشارى طب الأطفال، أن بعض الأطفال يصابون بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة المرتبطة بكورونا، وهى ليست من الآثار طويلة المفعولة.

وأضاف استشارى طب الأطفال فى تصريحات لبرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أنه لا يوجد دراسات أثبتت وجود الآثار طويلة المفعول بسبب الإصابة بكورونا.

وتابع الآثار طويلة المفعول أن هناك أعراضا تظهر للأطفال بعد الإصابة بكورونا بأسبوعين أو شهر، وهى أعراض نادرة الحدوث، وعندما تحدث تكون عنيفة وفى منتهى الخطورة لدى الطفل.

وناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، التهديد بالطلاق كيف يؤثر على الحياة الزوجية ؟، حيث قال الفنان سامح حسين إنه لا يوجد زواج ليس به مشكلات، ولكن من الخطأ أن يهدد الزوج زوجته دائما بالطلاق أو أن تطلب الزوجة الطلاق دائما من الزوج عند أى مشكلة.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن بعض الأزواج يهدد زوجته لو فعلت كذا سأطلقك وكذلك بعض الزوجات تطلب دائما من الزوج الطلاق عند أى مشكلة، فهل الزوج يرى أن زوجته ضعيفة فيستخدم هذا السلاح كتهديد لها؟ وكذلك هل الزوجة تسعى إلى لوى ذراع الرجل بطلب الطلاق بحكم أن لديها مؤخرا مرتفعا؟

فيما قالت الفنانة هيدى كرم إن الدراسات أكدت أن نصف الزواج من 25 -50 سنة فكروا فى الطلاق ولكن ليس كلهم عبروا عن الفكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة