أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع الهبوط بالدوري المصري ينحصر بين ثلاثة أندية رسميا.. إيسترن يلحق بالمقاصة قبل الجولة الأخيرة.. والمقاولون يبحث عن نقطة للبقاء بين الكبار.. المحلة يحتاج الفوز في أسبوع الحسم.. والجونة أمام مهمة شبه مستحيلة

الأحد، 28 أغسطس 2022 12:30 ص
صراع الهبوط بالدوري المصري ينحصر بين ثلاثة أندية رسميا.. إيسترن يلحق بالمقاصة قبل الجولة الأخيرة.. والمقاولون يبحث عن نقطة للبقاء بين الكبار.. المحلة يحتاج الفوز في أسبوع الحسم.. والجونة أمام مهمة شبه مستحيلة المقاولون
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انحصر الصراع في قاع الدوري بين ثلاثة أندية تسعى للنجاة من الهبوط، بعدما لحق إيسترن كومباني بالمقاصة للقسم الثاني رسميًا.

وهبط إيسترن كومباني رسميا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام البنك الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة قبل الأخيرة من عمر الدوري، وبذلك يلحق إيسترن بمصر للمقاصة، وتبقى بطاقة أخيرة يتقاتل على الهروب منها المقاولون العرب وغزل المحلة والجونة.

ونستعرض الصراع الثلاثي للنجاة من الهبوط كالتالي:
 

المقاولون وأحلام كبيرة للبقاء

يعيش المقاولون العرب، تحت القيادة الفنية لشوقي غريب، حالة من الصحوة الكروية فى الأسابيع الأخيرة، وتحت قيادة غريب حصد المقاولون العرب 10 نقاط ثمينة خلال آخر 4 جولات، بعدما تعادل أمام الجونة بـ10 لاعبين، ثم فاز على مصر المقاصة بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز على فاركو فى الجولة الماضية بثنائية نظيفة، ثم الفوز على الاتحاد بهدف نظيف وحافظ المقاولون على نظافة شباكه خلال الثلاث مباريات.

وحصد المقاولون الانتصار الثالث على التوالي أمام الاتحاد السكندري، ورفع الذئاب رصيدهم للنقطة 35 لوضع الفريق فى منطقة الأمان، حيث يحتاج المقاولون نقطة واحدة فقط من مباراة الجولة المقبلة أمام المصري لتأكيد البقاء بشكل رسمي، ويحتل المقاولون المركز الرابع عشر بجدول مسابقة الدوري العام، برصيد 35 نقطة بعدما خاض 33 مباراة، حيث فاز ذئاب الجبل في 7 مباريات وتعادل في 14 لقاء وخسر 12 مباراة أخرى، وسجل لاعبو المقاولون 28 هدفا واستقبلت شباكهم 30.

الجونة يبحث عن معجزة

واصل فريق الجونة تمسكه بالأمل الأخير فى البقاء بمسابقة الدوري العام، بعدما قلب الطاولة على ضيفه فريق فيوتشر في الجولة 33، ونجح الفريق الساحلي في قلب تأخره بهدف لفوز بهدفين مقابل هدف فى آخر 10 دقائق من عمر المباراة، ليحتفظ بفرصة أخيرة في البقاء على أمل تعثر المقاولون العرب فى اللقاء المقبل أمام المصري، ويحتل الجونة المركز الـ 16 برصيد 33 نقطة، وينتظر أبناء طلعت يوسف مواجهة بيراميدز في الجولة الأخيرة والفوز مع مراقبة مباراتى منافسيه المقاولون والمحلة.

المحلة في موقف صعب

أدى تحسن أداء المقاولون العرب والصحوة المتأخرة من الجونة، إلى عودة فرق كبرى إلى صراع القاع بعدما انجذبت بفعل ترتيب الدوري إلى دوامة الهبوط، حيث دخل فريق غزل المحلة صاحب الـ 35 نقطة فى الدوامة بقوة، وبات مطالبا بتحقيق أى انتصار فى الجولة 34 امام الاتحاد السكندرى للهروب من الهبوط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة