فى مثل هذا اليوم.. سرقة لوحة فرانس هالز للمرة الثالثة ولا تزال مفقودة

الأحد، 28 أغسطس 2022 07:00 م
فى مثل هذا اليوم.. سرقة لوحة فرانس هالز للمرة الثالثة ولا تزال مفقودة فرانس هالز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم، وقبل عامين، سرقت لوحة Laughing Boys للفنان الهولندى فرانس هالز (1580 - 1666) للمرة الثالثة، ولا تزال حتى اليوم هذه اللوحة مفقودة.
 
تصور اللوحة التى سرقت للمرة الثالثة رغم تشديد الإجراءات الأمنية "صبيان يضاحكان مع كوب من البيرة" من متحف صغير فى بلدة ليردام الهولندية، لكن هذه الإجراءات لم تكن كافية بعدما تمكن اللصوص من فتح الباب الخلفى للمتحف وسرقة اللوحة للمرة الثالثة. 
 
رسم الفنان فرانس هالز، أحد أساتذة العصر الذهبي الهولندى القدامى، هذه اللوحة خلال عام 1626، بحسب ما ذكر موقع "بى بى سى" البريطانى، وفى هذا السياق، قال المحقق الفنى آرثر براند حينذاك لوسائل الإعلام: "من الصعب للغاية تأمين المتاحف الصغيرة لأنها تكلف الكثير من المال، إذا كانوا يريدون الحصول على أغراضك، فسوف يدخلون". 
 
ومن قبل تمت سرقة هذه اللوحة الفنية لأول مرة عام 1888 وتم استردادها بعد ثلاث سنوات، وفى عام 2011، تم سرقتها للمرة الثانية من متحف Hofje van Mevrouw van Aerden وتم العثور عليها بعد ستة أشهر.  
 
ومن جانبها قالت آنا تومرز، إن اللوحة كانت فى ذلك الوقت مثالا رائعا على أسلوب الفنان فى الرسم وكانت اللوحة مرحة للغاية وجريئة. 
وقالت الشرطة إن لصوصا اقتحموا المتحف في ليردام جنوب أوتريخت في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الماضى، وانطلق جهاز الإنذار في الساعة 03:30 لكن بحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى المتحف كان اللصوص قد ذهبوا.
اللوحة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة