"dmc" تستعرض تقريرا حول مشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا

الإثنين، 29 أغسطس 2022 04:00 ص
"dmc" تستعرض تقريرا حول مشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "dmc"، تقريرا تليفزيونيا حول مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية بتنزانيا، وقالت القناة إن المشروه يهدف إلى السيطرة على فيضان نهر "روفيجى" وتوليد الطاقة والحفاظ على البيئة بتنزانيا.
 
وأضافت القناة، أن المشروع يقع جنوب غرب مدينة دارالسلام العاصمة التجارية وأكبر مدن دولة تنزانيا، ويهدف إلى إنشاء سد بطول 1025 مترا عند القمة بارتفاع 131 مترا بسعة تخزينية حوالى 34 مليار م3 .
 
وأكد التقرير أن المشروع يهدف إلى إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجاوات على جانب نهر روفيجى، وتعتبر المحطة هى الأكبر فى تنزانيا بطاقة كهربائية 6307 آلاف ميجاوات /ساعة سنويا.
 
وأشار التقرير إلى أنه يتم نقل الطاقة المتولدة عبر خطوط نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت إلى محطة ربط كهرباء فرعية، وينفذ المشروع التحالف المصرى المكون من شركتى المقاولون العرب والسويدى، وتم الإنتهاء من صب خرسانة السد الرئيسى بإجمالى 1.5 مليون متر مكعب.
 
وأوضح التقرير أن التحالف المصرى انتهى من اعمال التركيبات بساحة الربط مع الشبكة الوطنية التنزانية، ووصل عدد العاملين بالمشروع إلى 12 ألف عامل باستخدام 1700 معدة ووصلت ساعات العمل إلى 72 مليون ساعة حتى الآن. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة