أستاذ "هندسة طاقة": مصر تمتلك إمكانيات تقدر بـ360 جيجا من طاقة الرياح

الإثنين، 29 أغسطس 2022 07:53 م
أستاذ "هندسة طاقة": مصر تمتلك إمكانيات تقدر بـ360 جيجا من طاقة الرياح تقرير اكسترا نيوز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حافظ سلماوي أستاذ هندسة الطاقة، مصر وضعت خطة لمواجهة العجز فى الكهرباء، كما قامت بوضع إستراتيجية للطاقة فى مصر 2035 وجار تحديثها لـ 2040 كى يكون لدينا رؤية لـ 20 سنة مقبلة.
 
وأضاف الدكتور حافظ سلماوي خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن رؤية 2030 هى الرؤية التى تشمل التنمية الإقتصادية والإجتماعية وهى الأشمل وتتفق مع النقط الخاصة بالتغيرات المناخية، ومن هنا جاء الاهتمام بالطاقة المتجددة التى تعتمد على الموارد المحلية والتى ليس لها آثار سلبية على البيئة ويضمن لنا تكلفة معلومة للكهرباء على مدى طويل ونستطيع بذلك أن نبنى خطط التنمية الإجتماعية والإقتصادية بصورة كبيرة.
 
وأشار إلى أن سعر الطاقة المتجددة قابل للتوقع لمدة طويلة، كما أن التوسع فى المحطات عالية الكفاءة وزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعى لتقليل الأثر البيئى والاعتماد على المواد المتاحة فى مصر، وهى استراتيجية مصر.
 
وأوضح أن هناك مشروعات قومية فى مصر ولا يتوافر لها الطاقة الكهروبائية اللازمة لها مثل مشروع شرق العوينات، ومشروع توشكى، ومشروع قومى فى سيناء، والدلتا الجديدة، وحياة كريمة، وهى تمثل أحمال إضافية على الشبكات. 
 
تابع أنه كلما زادت نسبة ما ننتجه من الطاقة المتجددة يؤدى لانخفاض فى تكلفة الطاقة، وذلك سيعطى ميزة تنافسية أكثر للاقتصاد القومى وقدرة أكثر للمستهلكين على السداد، ولن نضطر أن نستورد هذه الموارد ونسدد بعملة صعبة.
 
وأكد أن مصر غنية بمصادر الطاقة المتجددة الشمس والرياح، وقدرتها على إنتاجه بتكلفة منخفضة ومناسبة، حيث أن مصر تمتلك إمكانيات تقدر بـ 360 جيجا من طاقة الرياح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة