يسمح بإعادة استخدام مياه الصرف.. مرحاض منزلى صديق للبيئة من ابتكار بيل جيتس

الإثنين، 29 أغسطس 2022 11:00 م
يسمح بإعادة استخدام مياه الصرف.. مرحاض منزلى صديق للبيئة من ابتكار بيل جيتس مرحاض صديق للبيئة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، عن انتهائها من تطوير أولى لمرحاض منزلى، ‏بالتعاون مع رجل الأعمال والملياردير الأمريكى، بيل جيتس، وهى الفكرة التى كان جيتس قد بدأ العمل عليها أو بلورة فكرتها قبل سنوات، من أجل تنقية مياه الصرف وإعادة استخدامها.

وكشفت الشركة، عن أن الانجاز، بالتعاون مع مؤسسة "بيل ومليندا جيتس" الخيرية يأتى ضمن جزء من تحدى "إعادة صناعة المرحاض"، وهو النموذج الأولى مخصص للاستخدام المنزلي، حيث تقوم مهمته على تنقية المياه عبر قتل الكائنات الحية الدقيقة فى النفايات البشرية، من خلال المعالجة الحرارية والمعالجة الحيوية، وفقًا لموقع العربية.

وكشفت شركة سامسونج أن هذه الوسائل تساهم فى تحويل النفايات السائلة والمواد الصلبة المنبعثة لجعلها آمنة على البيئة، لأن ندرة المياه مشكلة فى بعض المناطق الفقيرة، مضيفة أن هذا المرحاض يقوم بتنقية المياه بحيث يمكن إعادة استخدامها.

النموذج الأولى للمرحاض
النموذج الأولى للمرحاض

وأشارت إلى أنها تعتزم منح التراخيص بدون حقوق ملكية لبراءات الاختراع المرتبطة بهذه المبادرة إلى البلدان المتخلفة، وذلك من أجل مساعدة البلدان فى إدخال هذا المرحاض المتطور إلى منازل المزيد من الناس، كذلك أكدت الشركة الكورية الجنوبية، أنه بمجرد تحسين تصميم المرحاض، ستسعى مع مؤسسة جيتس الخيرية للحصول على شركاء فى صناعته، للمساعدة فى طرح المنتج فى السوق الاستهلاكى.

ومن جهة أخرى أعلنت شركة ‏TerraPower‏ - التى أسسها الملياردير الأمريكى "بيل جيتس" - نجاحها فى جمع 750 مليون دولار على الأقل كتمويل من المستثمرين لمشروعات ‏ترتكز على تطوير عقاقير طبية وأيضا الطاقة النووية. حسبما نقلت CNBC.

وسوف يستخدم هذا التمويل فى تطوير تكنولوجيا الطاقة النووية وابتكارات فى مجال الطب النووي، وفق ما ذكرت TerraPower فى بيان، ويأتى ذلك مع الأخذ فى الاعتبار أن الطاقة الناتجة من المفاعلات النووية لا ينتج عنها انبعاثات كربونية ضارة للبيئة، لكن المشكلة تكمن فى كيفية تخزين النفايات النووية التى تدوم لفترة طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة