مدير مشروع مودة: مؤشرات المسح الصحي للأسرة المصرية جيدة خاصة بـ"الإنجاب"

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 01:01 ص
مدير مشروع مودة: مؤشرات المسح الصحي للأسرة المصرية جيدة خاصة بـ"الإنجاب" وزارة التضامن
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، تقريرا تليفزيونيا، بعنوان "الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يعلن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية".
 
وقالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، في لقائها مع الإعلامي عمرو خليل، إن المسح الصحي للأسرة المصرية، بمثابة آلية مهمة للتعرف على النتاج التي تقوم بها الدولة المصرية.
 
وتابعت راندا فارس، أن المؤشرات الأولية للمسح الصحي إيجابية، وتؤكد أن هناك تحسن كبير جدا لدى الأسر، ورغم الإنجاب الكبير في محافظات الوجه القبلي، إلا أن هناك تحسن أيضا، ويتم ذلك من خلال تغيير الفكر في المناطق التي تسود فيها معدلات الأمية العالية.
 
وأوضحت أن هناك خطوات جادة في تمكين المرأة المصرية تتم داخل الدولة، مضيفه: "مشروع 2 كفاية يعمل على الفئات الأولى بالرعاية، ومشروع مودة يستهدف الشباب المقبل على الزواج في مختلف التجمعات، ومن المحاور الأساسية التي يتعامل معها مودة هو جزء خاص بتنظيم الأسرة، كما يدخل في محور التثقيف والتوعية للأسر، ونحن نعمل منذ 2019 في العديد من الجهات، وهناك توسع في تثقيف المخطوبين للحفاظ على صحة الأسرة المصرية".
 
وأشارت إلى أن الفترة السابقة شهدت إطلاق حملات توعوية عن ضرورة تنظيم الأسرة، "الموضوع يحتاج إلى تكرار في التوعية وألا تتوقف هذه الحملات للحصول على النتائج، ومن المؤسف أن الفئات الأكثر احتياجا، هي الأكثر إنجابا بين الأسر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة