القبض على آن فرانك من قبل النازيين.. كيف بدأت القصة؟

الخميس، 04 أغسطس 2022 11:00 م
القبض على آن فرانك من قبل النازيين.. كيف بدأت القصة؟ آن فرانك
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 فى مثل هذا اليوم 4 أغسطس من عام 1944، بناءً على معلومات من أحد المخبرين ألقت قوات النازيين القبض على كاتبة اليوميات اليهودية البالغة من العمر 15 عامًا آن فرانك وعائلتها في منطقة مغلقة بمستودع أمستردام فى هولندا، وقد كانت عائلة المراهقة قد لجأت إلى هناك في عام 1942 خوفًا من الترحيل إلى معسكر اعتقال نازي حيث احتلوا المساحة الصغيرة مع عائلة يهودية أخرى وساعدهم أصدقاء جلبوا لهم الطعام والإمدادات. 
 
أمضت آن معظم وقتها فيما يسمى بـ "الملحق السري" تعمل على مذكراتها، نجت اليوميات من الحرب، ولكن آن وجميع الآخرين تقريبًا لقوا حتفهم في معسكرات الموت النازية وفقا لموقع هيستورى. 
 
مع صعود الزعيم النازي أدولف هتلر في عام 1933 ، نقل أوتو ولد آن فرانك عائلته إلى أمستردام هربًا من الاضطهاد النازي المتصاعد لليهود وهو الذى كان يعيش في هولندا ، ويدير شركة ناجحة في مجال التوابل والمربى.
 
التحقت آن فرانك بمدرسة مونتيسوري مع أطفال هولنديين من الطبقة المتوسطة، ولكن مع الغزو الألماني لهولندا عام 1940، اضطرت للانتقال إلى مدرسة يهودية، في عام 1942 ، بدأ أوتو في ترتيب مكان للاختباء في ملحق بمستودعاته على قناة Prinsengracht في أمستردام.
 
في عيد ميلادها الثالث عشر في عام 1942، بدأت آن يومياتها المتعلقة بتجاربها اليومية، وعلاقتها مع عائلتها وأصدقائها، وملاحظات حول العالم المتزايد خطورة من حولها، بعد أقل من شهر، تلقت أخت آن الكبرى، مارجوت، إشعار استدعاء للإبلاغ إلى "معسكر عمل" نازى، خوفًا من الترحيل إلى معسكر اعتقال نازي ، لجأت عائلة فرانك إلى الملجأ السري في اليوم التالي. 
 
لمدة عامين ، احتفظت آن بمذكرات عن حياتها في الاختباء التي تميزت بالآثارة والفكاهة والبصيرة. تم إخفاء مدخل الملحق السري، وعاشت آن والآخرون في غرف ذات نوافذ قاتمة ، ولم يغسلوا المرحاض مطلقًا أثناء النهار خوفًا من اكتشاف وجودهم وفي يونيو 1944 ، ارتفعت معنويات آن بسبب إنزال الحلفاء في نورماندي وكانت تأمل أن يبدأ تحرير هولندا الذي طال انتظاره قريبًا.
 
وفي سبتمبر تم شحن آن ومعظم الآخرين إلى معسكر الموت أوشفيتز في بولندا وفي خريف عام 1944 ، مع التحرير السوفيتي لبولندا ، تم نقل آن مع أختها مارجوت إلى معسكر اعتقال بيرجن بيلسن في ألمانيا، وقد أصيبت الشقيقتان بالتيفود وتوفيتا في فبراير 1945، وتم تحرير المعسكر من قبل البريطانيين بعد أقل من شهرين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة