أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ صحة نفسية تضع روشته لمواجهة الضغوط والتوتر لدى الطلاب وذويهم قبل إعلان نتيجة الثانوية

الجمعة، 05 أغسطس 2022 12:46 ص
أستاذ صحة نفسية تضع روشته لمواجهة الضغوط والتوتر لدى الطلاب وذويهم قبل إعلان نتيجة الثانوية د.رشا الجندى استشارى الصحة النفسية
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت د.رشا الجندى استشارى الصحة النفسية، عند ظهور نتيجة الثانوية العامة يجب أن يضع الطالب 3 توقعات حتى وإن كان من المتفوقين، إما أنه من المتفوقين أو الطلاب المتوسطين في النتيجة أو مستوى أدنى وكل ذلك للحماية من الصدمات. 
 
وأَضافت استشارى الصحة النفسية، خلال حوارها ببرنامج "دى ام سى" على قناة دى ام سى، يجب أن نضع أهداف كبرى لحياتنا، وكذلك الخطط البديلة لأى سقوط قد يحدث، ويجب أن نثق في الله لأنه سيختار لنا الأفضل دائما، وطالما "أنت واثق أنت عملت اللى عليك ومقصرتش أعلم بيقين أن ربنا هيرضيك". 
 
وتابعت استشارى الصحة النفسية، إن عائلة الطالب هم من يضعونه في حالة ضغط نفسى كبير جدا بسبب النتيجة، ولا يجب أن يعنفوا نجلهم إذا كانت النتيجة أقل من المتوقع، ولابد أن يكون هناك توازن في التعامل لا يكن بعنف أو تجاهل، ويجب على الطالب أن يخرج أو يسافر ويعمل أي شيئ يشغله عن التفكير في النتيجة ولا ينتظر بتوتر للنتيجة . 
 
وطالبت استشارى الصحة النفسية، الطلاب أن يضعوا بدائل بـ 3 كليات في مستويات مختلفة لأن بهذا سيكون لدينا توقع بالبدائل وهذا الأمر سيحمينا من الصدمات. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة