أكرم القصاص - علا الشافعي

لطلاب الثانوية العامة.. موعد التقديم للجامعات الأهلية الجديدة وكيفية القبول

الجمعة، 05 أغسطس 2022 03:52 م
لطلاب الثانوية العامة.. موعد التقديم للجامعات الأهلية الجديدة وكيفية القبول الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف تليفزيون اليوم السابع الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للحدث حول تفاصيل بدء الدراسة فى 12 جامعة أهلية جديدة وذلك فى مداخلة هاتفية مع جيرمين شلبى.
 
وكشف الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى عن تفاصيل القبول فى الجامعات الأهلية الجديدة والتى أعلن عنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن بدء الدراسة فى 12 جامعة أهلية جديدة، وموعد التقديم لهذه الجامعات .
 
وأكد الدكتور عادل عبد الغفار أن الجامعات الأهلية الجديدة تهدف إلى إتاحة فرص كبيرة لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى مشيرا إلى افتتاح تلك الجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة والحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية هذا العام مشيرا إلى أن هذا يتمثل فى مسارين أساسيين المسار الأول أن الرئيس السيسى وجه منذ عام بزيادة عدد الجامعات الأهلية كمسار مهم للتعليم العالى وخلال عام فقط ستبدأ الدراسة فى 12 جامعة أهلية تضاف إلى المنظومة.
 
وتابع المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، أن القبول فى هذه الجامعات الأهلية سيكون على غرار التنسيق الحكومى بحد أدنى للمجموع، وهو ذات الحد الأدنى للجامعات الخاصة وسيتم تخصيص مرحلة تنسيق مستقلة تماما عن التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة