تعرف على برنامج فعاليات الملتقى الأول للقصة القصيرة قبل انطلاقه

السبت، 06 أغسطس 2022 10:00 ص
تعرف على برنامج فعاليات الملتقى الأول للقصة القصيرة قبل انطلاقه ملتقى القصة القصيرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق في الرابعة من مساء اليوم السبت، فعاليات ملتقى القصة القصيرة، الذي يشرف عليه الكاتب والأديب سيد الوكيل، بمركز سيا الثقافي، ويتضمن برنامج الملتقى كلمة الافتتاح للدكتور مصطفى الضبع، رئيس المؤتمر، ويحل الكاتب أحمد الخميسي، ضيف الجلسة الافتتاحية والشخصية المكرمة، والتي تديرها الدكتورة صفاء النجار، والذى يقام خلال الفترة من 6 إلى 8 أغسطس الحالي.
 
هذا بالإضافة إلى مداخلة بحثية للكاتبين: عبد القهار الحجاري، وعزيز المحساني "عبر الإنترنت" للحديث عن القصة المغربية، إلى جانب مشاركتين عبر الإنترنت أيضا، الأولى للكاتبة فدوى العبود، من "سوريا"، والثانية من السودان للدكتورة سلوى عثمان عميدة كلية الآداب جامعة النيلين، من "السودان".
 
وتتناول الجلسة البحثية الأولى "ملامح التجديد في القصة المصرية"، يتحدث فيها الناقد أشرف عكاشة، ويديرها الدكتور محمود الضبع
 
وتقام الجلسة البحثية الثانية تحت عنوان "الفاعلية التقنية في البناء القصصي"، للباحثين د. دعاء الحناوي، وشوقي عبد الحميد، ويديرها الدكتور أحمد عفيفي.
 
أما الجلسة التطبيقية بعنوان "قراءات في القصة القصيرة" والتي تستضيف مجموعة من الكتاب الشباب، للتعرف على ملامح واتجاهات القصة الجديدة يشارك فيها بيتر ماهر الصغيران، عبير سليمان، يارا كمال، محمد حسنى عليوة. تديرها د. أسماء عواد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة