رغم الحر.. أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة بعدة مناطق بالجمهورية.. فيديو

الأحد، 07 أغسطس 2022 04:00 ص
رغم الحر.. أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة بعدة مناطق بالجمهورية.. فيديو التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حالة الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد على وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

وتابعت التغطية عن طقس الأحد ، أن يشهد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحد سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق.

 كما سيشهد طقس الأحد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

 هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة بدءا من الأحد 7 أغسطس، حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 12 أغسطس 2022 .

ومن المتوقع حدوث انخفاض درجات الحرارة المفاجئ على محافظات جنوب الصعيد بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، نهاية الأسبوع الجاري، لتسجل 41 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

فيما تستقر درجات الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى

وأرجع خبراء الأرصاد أسباب الإحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، الأمر الذي يلطف من حرارة الجو خلال ساعات الليل.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة، قد تكون رعدية أحيانا على (حلايب -شلاتين-مرسى علم)،

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة