الذهب يتراجع 10 جنيهات وبدء التظلمات على نتيجة الثانوية بموجز أخبار اليوم السابع

الإثنين، 08 أغسطس 2022 03:00 م
الذهب يتراجع 10 جنيهات وبدء التظلمات على نتيجة الثانوية بموجز أخبار اليوم السابع ذهب ــ ارشيفية
كتبت ـ أمانى الاخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث “تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس، وتقديم آلاء شتا والتي استعرض خلالها أهم الأخبار اليوم الإثنين.

وتابعت التغطية الخاصة، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أتاحت لطلاب الثانوية العامة التظلم علي نتيجة الامتحانات لمدة 10 أيام إلكترونيا، وكانت حددت الوزارة طرق سداد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحة أنه يتم  سداد مبلغ 300 جنيه للمادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة.

كما استعرضت أسعار الذهب التي شهدت تراجعا في  مستهل تعاملات الأسبوع بحوالي عشرة جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1070 جنيها للجرام مقابل 1080جنيها للجرام في تداولات أمس الأحد، وذلك مع استمرار الاضطرابات في سعر اوقية الذهب في البورصات العالمية.

وعلى المستوي العالمي ارتفعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الاثنين بما يعادل 3 دولارات في الأوقية وصولا إلى مستويات قرب الـ 1795 دولارا، بينما هبط في وقت سابق إلى مستويات دون الـ 1790 دولارا للأوقية، ثم تراجعت أسعار الذهب قليلا وعادت للصعود مرة أخرى.

كما استعرضت حالة الطقس، حيث أوضحت هيئة  الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

فيما  أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، ومعه كتل هوائية أغلبها قادم من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع في نسب الرطوبة بما يتجاوز 95% على السواحل الشمالية و90% على القاهرة الكبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة