محطات مهمة فى مشوار نجمة الإغراء هند رستم.. فى ذكرى وفاتها

الإثنين، 08 أغسطس 2022 10:00 ص
محطات مهمة فى مشوار نجمة الإغراء هند رستم.. فى ذكرى وفاتها هند رستم
كتب : مصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنانة هند رستم التي لقبت بـ"نجمة الإغراء الأولى" فى مصر، ووصفها الكثير بأنها أجرأ من قدم أدوار الإغراء بين فنانات جيلها، ولكن إذا نظرنا لبعض من أدوارها سنجد أنها لم تقدم الإغراء المبتذل المنتشر حاليا فى العديد من أفلامنا وما يقدم من أدوار وترتديه بعض الراقصات والفنانات الآن.

وتمثل هند رستم حالة فنية خاصة ولا شك أن إطلالاتها المختلفة وضحكتها الجذابة كانت عاملا أساسيا فى حصولها على هذا اللقب، إضافة إلى أن بنات جيلها من الفنانات فى هذا الوقت كانوا يمثلن أدوار الفتاة الهادئة الدلوعة والأدوار الرومانسية الناعمة أمثال: "فاتن حمامة وشادية وماجدة"، وفى المقابل كانت تقدم أدوار رستم دور العشيقة أو المرأة قوية الشخصية وغيرها من الأدوار التى برعت فى أدائها، فيما أن مقاييس جسد هند رستم اختلفت عن شكل أجساد زميلاتها والتى تعد من أسباب تميزها عن غيرها من الفنانات فى هذا الوقت.

 

هند رستم
هند رستم

بدأت هند رستم مشوارها الفنى عام 1949 وعملت فى دور صغير مع يحيى شاهين فى فيلم "أزهار وأشواك"، وقامت بعدها بعدة أدوار صغيرة، وصارت أشهر وأهم نجمة إغراء فى السينما المصرية على يد المخرج حسن اﻹمام، الذى استفاد من مواهبها المتعددة، وأسند إليها الأدوار البارزة فى تاريخ حياتها.

فى بداية حياتها الفنية، التقت بالمخرج حسن رضا، الذى تزوجت منه وأنجبت ابنتها الوحيدة بسنت، تزوجت أيضا بالطبيب المعروف الدكتور محمد فياض، وعملت هند مع الكثير من المخرجين الكبار بخلاف حسن اﻹمام ومنهم عاطف سالم وفطين عبدالوهاب وصلاح أبو سيف ويوسف شاهين وحسام الدين مصطفى ومحمود ذو الفقار وأحمد بدرخان.

 

هند رستم 1
هند رستم 

 

ومن أهم أفلامها، ابن حميدو، ورد قلبى، إسماعيل ياسين فى مسشفى المجانين، وباب الحديد، بين السما والأرض، لوكاندة المفاجآت، صراع فى النيل، وإشاعة حب، ودماء على النيل، وشفيقة القبطية، والراهبة، والزوج العازب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة