اعرف ضرر الأطعمة المفضلة لديك على البيئة.. لحوم البقر تتصدر القائمة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 09:00 م
اعرف ضرر الأطعمة المفضلة لديك على البيئة.. لحوم البقر تتصدر القائمة أطعمة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأ العلماء بقيادة أكسفورد قائمة "درجات التأثير" لـ 57000 من منتجات الطعام والشراب في المملكة المتحدة وأيرلندا، والتي يمكنها أن تخبر المستهلكين عن مدى ضرر أطعمهتهم المفضلة على البيئة، حيث تصدر لحم البقر والضأن قائمة أسوأ الأطعمة للبيئة، بينما تعد مشروبات الطاقة من بين الأفضل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن المكسرات والفواكه المجففة والقهوة والجبن والأسماك والمأكولات البحرية والشاي والفطائر وأطعمة الحفلات والشوكولاتة والوجبات الجاهزة لها أيضًا من بين أسوأ التأثيرات البيئية، فيما جاء القرع والبطاطا المشوية وحلقات البصل والأرز والعصائر والزيتون من بين الأطعمة الأقل تأثيرا.

وقارن الفريق البحثى الآثار البيئية للحوم ومنتجات اللحوم البديلة، مثل النقانق النباتية، ووجدوا أن العديد من بدائل اللحوم لديها ما بين خمس إلى أقل من عُشر التأثير البيئي للمكافئات القائمة على اللحوم.

قال الخبراء، إن أبحاثهم توفر خطوة أولى نحو السماح للمستهلكين وتجار التجزئة وواضعي السياسات باتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الآثار البيئية لمنتجات الطعام والشراب.

كما قال الباحث الرئيسي الدكتور مايكل كلارك: "من خلال تقدير التأثير البيئي لمنتجات الطعام والشراب بطريقة موحدة، فقد اتخذنا خطوة أولى مهمة نحو توفير المعلومات التي تمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة