"الكهرباء" تنجح فى تفعيل جميع الخدمات على المنصة الإلكترونية.. المتحدث باسم الوزارة: إتاحة خدمة شحن رصيد العدادات على المنصة قريبًا.. ويؤكد: التحول الرقمى فى مصلحة المواطن والدولة معًا

الخميس، 01 سبتمبر 2022 05:00 ص
"الكهرباء" تنجح فى تفعيل جميع الخدمات على المنصة الإلكترونية.. المتحدث باسم الوزارة: إتاحة خدمة شحن رصيد العدادات على المنصة قريبًا.. ويؤكد: التحول الرقمى فى مصلحة المواطن والدولة معًا تفعيل جميع خدمات الكهرباء على منصة إلكترونية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت  وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة للكهرباء فى تفعيل كافة خدماتها الكترونيا من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإليكترونية والتى تتيح للمواطن الحصول على كافة الخدمات اونلاين بدون الحاجة للذهاب إلى شركة الكهرباء.

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن كافة الخدمات التى تقدمها الوزارة للمواطن أصبحت متاحة الكترونيا على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه ، موكدا موكدا أن المشترك يمكنه الحصول على الخدمة بضغطة على هاتفه المحمول.

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع " أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء  يستطيع من خلالها المواطن الحصول على الخدمة التى يحتاجها  في أي وقت ومن أى مكان من قائمة تتضمن  25 خدمة مفعلة حتي  الآن ومنها (دفع الفواتير - طلب عداد قانوني - طلب شهادة بيان استهلاك - ادخال قراءة العداد - احسب فاتورتك - تركيب عداد بدل فاقد - فحص عداد - توصيل التيار الكهربائي للمنشآت الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة - خدمة الأعطال والشكاوى  ... وغيرها من الخدمات).

و قال حمزة  أنه جارى الإنتهاء من التكامل مع منصة مصر الرقمية لتقديم افضل الممارسات في تحقيق الاستدامة وتلبية  احتياجات المواطنين في اي وقت واي مكان حيث سيتم إتاحة عدد 4 خدمات فى أغسطس المقبل مع منصة مصر الرقمية  وإستكمال ربط باقى الخدمات تباعاً.

و أوضح حمزة أنه منذ عام 2020 تم البدء في تشغيل المنظومة التكنولوجية المتكاملة لخدمات الكهرباء والتي تعتمد علي فهم احتياجات المواطنين وكذلك اعتماد وسائل تكنولوجية قادرة علي تحقيق ترابط وتكامل بين كافة عناصر القطاع لتلبية طلبات المواطنين.

و أشار حمزة إلى أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تم إطلاقها بخدمة واحدة فى البداية وهى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى  تركيب العدادات الكودية، وتم الانتهاء من تفعيل كافة خدمات المنصة التى يبلغ عددها 24 خدمة ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأوضح حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد و طلب إجراء مقايسة و سداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

وقال  حمزة ، انه بعد الانتهاء من اطلاق كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه التى يبلغ عددهم ما يقرب من 24 خدمة أصبح المواطن ليس فى حاجة للذهاب لشركات توزيع الكهرباء تماما، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات و سداد الرسوم و عمل كافة الإجراءات.

و تابع حمزة إلى أنه تم الانتهاء من تفعيل بعض الخدمات الخاصة بمستخدمي العدادات مسبوقة الدفع مثل استخراج كارت شحن سواء بدل تالف أو فاقد ، موكدا أنه جار الانتهاء من تفعيل خدمة شحن رصيد بالعداد مسبوق الدفع.

أوضح حمزة أن كارت الشحن الجديد الذى يدعم خاصيه Nfc يوجد به مميزات عديدة من بينها إمكانية شحن أكثر من عداد من نفس الهاتف المحمول طالما يوجد رصيد كافى ، علاوة على إتاحة بيانات الاستهلاك وبيانات عمليات الشحن التى تمت على الكارت و كمية الكيلو وات ساعة التى استهلاكها المشترك.

و قال حمزة أن كل ما يحتاجه مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كروت الشحن القديمة   بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع ، موضحا أن الكروت الجديدة متاحة بجميع الشركات.

و أشار حمزة  ، إلى أن خدمة الشحن بنظام Nfc لن ترتبط بمواعيد او أماكن محددة لشحن العدادات ،لافتا إلى أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافى فى المحافظ الالكترونيه أو بكروت الفيزا وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى اي وقت دون الإنتظار لانتهاء العطلات و الإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة