لأول مرة.. تمويل سداد مصروفات الطلاب فى المدارس والجامعات بمعرض "أهلا مدارس" فى مدينة نصر.. وتخفيضات على المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية تصل لـ30%.. وتخصيص جناح لطرح أغذية "سندوتشات الطفل"

الخميس، 01 سبتمبر 2022 07:00 ص
لأول مرة.. تمويل سداد مصروفات الطلاب فى المدارس والجامعات بمعرض "أهلا مدارس" فى مدينة نصر.. وتخفيضات على المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية تصل لـ30%.. وتخصيص جناح لطرح أغذية "سندوتشات الطفل" معرض أهلا مدارس
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار حرص الحكومة على تخفيف العبء على المواطنين  افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة معرض "أهلا مدارس" الذى يستمر حتى 10 سبتمبر،بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الاسواق الاخرى، مع التركيز على المنتج المصرى بهدف تعميق الصناعات المحلية.

ويتضمن معرض " أهلا مدارس " جناح خاص لطرح الأحذية والجلود والملابس " اليونيفورم " لطلاب المدارس ,أيضا منتجات الملابس  كذلك أيضا توفير كل ما يحتاجه طلاب المدارس من مستلزمات مدرسية وأدوات مكتبية وكافة أنواع الشنط المدرسية  في إطار الحرص على تخفيف العبء على كاهل أعباء الأسر المصرية، حيث من المقرر أن يفتتح المعرض اليوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كما سيتضمن جناح  لطرح المنتجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال في المدارس "ساندوتش الطفل".

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب"، كما وجه الوزير بمد المعرض بكافة المستلزمات طوال فترة إقامته حيث سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس  إضافة الى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته ومده بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس. 

وأكد  المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية  المستهلك، انه  تم الاتفاق مع بعض البنوك الكبرى للمشاركة في المعرض لإتاحة  تمويلات لسداد مصروفات الطلاب في  المدارس والجامعات  وأن المعرض يتضمن كافة المستلزمات والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه الطلاب داخل المعرض،  بالتعاون بين وزارة التموين والغرفة التجارية بالقاهرة حيث سيشارك كبار الشركات المنتجة بأسعار مخفضة، تتراوح من 20 الى  30%، ، كما سيتم توزيع العديد من نقط التطهير داخل المعرض، بجانب أيضا زيادة عرض الممرات بالمعرض لإتاحة مسافة كبيرة لتحرك الزوار ومنع أي تزاحم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لافتا الى ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة  حيث تم توفير ملابس الطلاب "اليونيفورم" وأيضا تخصيص جناح لعرض أجهزة الكومبيوتر واللاب توب وكذلك عروض الانترنت بأسعار مخفضة لافتا الى أن الهدف من المعرض هو تخفيف العبء على كاهل الأسر المصرية من خلال توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة .

ويشارك فى المعرض ما يقرب من 200 شركة من كبرى الشركات المنتجة للأدوات المدرسية والمكتبية وشنط المدارس  وطرح المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الأخرى ، كما ستشارك شركات الاتصالات بعروض الانترنت في إطار الحرص على توفير الانترنت لطلاب المدارس والجامعات  بأسعار مخفضة كذلك أيضا مشاركة كبرى الشركات لطرح أجهزة الكمبيوتر وأجهزة لاب توب .  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة