"الإسعاف" تعلن تراجع نسب البلاغات الكاذبة لـ86% بالجمهورية.. وتؤكد: اتخاذ القرار فى بلاغ المواطن خلال 90 ثانية.. وتجاوز أسطول الهيئة 4000 سيارة موزعة على الجمهورية.. وبدء وضع التمركزات الحرة على الطرق والمحاور

السبت، 10 سبتمبر 2022 04:28 م
"الإسعاف" تعلن تراجع نسب البلاغات الكاذبة لـ86% بالجمهورية.. وتؤكد: اتخاذ القرار فى بلاغ المواطن خلال 90 ثانية.. وتجاوز أسطول الهيئة 4000 سيارة موزعة على الجمهورية.. وبدء وضع التمركزات الحرة على الطرق والمحاور رجال الإسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة الإسعاف المصرية أن البلاغ الإسعافى الذى يتم من جانب المواطنين لغرف عمليات الهيئة يتم الرد عليه واتخاذ القرار بشأنه خلال 90 ثانية، مؤكدة أنه يتم الرد على المبلغين والمتصلين بالخط الساخن لخدمات الإسعاف خلال 20 ثانية.
 
وقالت هيئة الإسعاف المصرية في تقريرها أن حجم البلاغات الكاذبة تراجع بنسبة كبيرة حتى وصل إلى 86%، مشيرة إلى أن الجمهورية أصبحت مغطاة بمراكز تلقى البلاغات وتنقيتها واستبيان البلاغات الجادة من الكاذبة، مشيرة إلى أن هناك تطورا كبيرا في آليات التعامل مع البلاغات والاستجابة لها بشكل سريع.
 
وأضافت هيئة الإسعاف أن أسطول سياراتها تجاوز الـ4000 سيارة حاليا في ظل توافر المخزون الاستراتيجي الذى يضمن تدفق الخدمات وتوفرها للمواطنين، مشيرا إلى أن زمن الاستجابة للبلاغات في الساحل الشمالى بلغ 8 دقائق، وفى القاهرة في ظل الزحام الذى تعانى منه المنطقة 14 دقيقة، وتابعت تقارير هيئة الإسعاف: نستهدف خفض زمن الاستجابة في القاهرة للبلاغات بواقع 10 دقائق.
 
وأوضحت هيئة الإسعاف أنه سيتم التوسع خلال الفترات المقبلة في تطبيق نظم التمركزات الحرة على الطرق السريعة والمحاور  والطرق الرئيسية وذلك لتعزيز توفير الخدمات وكذلك تقليل زمن الاستجابة في الحواد والعمليات التي تحتاج إلى إخلاء مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة  ادخال خدمة الإسكوتر الاسعافى  مشيرة إلى أن أول اطلاق للخدمة سيكون مع انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ حيث سيتم تدشين الخدمة بــ 12 اسكوتر اسعافى .
 
وأشارت هيئة الإسعاف إلى أن الاسكوتر الاسعافى يساهم في التدخل السريع في تقديم الخدمة لحين وصول سيارات الإسعاف لموقع الحادث مشيرة إلى أنه سيتم عمل دراسة حول أداء الاسكوتر وفائدته في تقديم الخدمات ومدى قدرتة على توفير تدخل السيارات .
وأضافت الهيئة أن الاسكوتر الكهربي صديقا للبيئة ولا يصدر منه أي عادم نهائيا ويعمل من خلال الشحن الكهربي ويتميز بقدرته على السير لمسافة تفوق 100 كيلو متر في الشحنة الواحدة مشيرة إلى أن تمركزاتة ستكون في أماكن تمركز سيارات الإسعاف في المناطق المختلفة.
 
وأوضحت أن الاسكوتر الإسعافي يمثل أحدث الخدمات الاسعافية المقدمة للمواطن ويتميز بسرعة وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة وهدفة اسعاف المصاب بواسطة المسعف " قائد الاسكوتر " وتابعت: المسعف يكون بحوزته حقيبة تحتوي على كل المستلزمات والأدوية حيث يتم اسعاف المصاب بشكل أولى لحين وصول سيارة الإسعاف إلى الموقع وتابعت : الثانية بتفرق في انقاذ حياة مريض مضيفه أن سرعة التحرك بالاسكوتر تنقذ الحالات سريعا لحين تدخل سيارة الإسعاف.
 
 
وأوضحت هيئة الإسعاف أنه يتم تدريب السائق والمسعف بشكل احترافي على التعامل مع الحالات ويتم منحهم شهادات اجتياز التدريب وتابعت: نستهدف دعم التدريب والتعليم لجميع الأطقم العاملة في الإسعاف بهدف رفع كفاءتهم مشيرة إلى أن الهيئة تستهدف أن يكون المسعف والسائق على نفس الدرجة من التدريب والتعامل مع الحالات والحوادث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة