الصحف العالمية اليوم: أنظار العالم تتجه للمملكة المتحدة بعد تنصيب تشارلز ملكا جديدا.. وإشادة بأول خطاب للملك الجديد بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ومراسم ملكية تستمر 10 أيام وتنتهى بجنازة يحضرها رؤساء الدول

السبت، 10 سبتمبر 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: أنظار العالم تتجه للمملكة المتحدة بعد تنصيب تشارلز ملكا جديدا.. وإشادة بأول خطاب للملك الجديد بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ومراسم ملكية تستمر 10 أيام وتنتهى بجنازة يحضرها رؤساء الدول الملكة إليزابيث والأمير تشارلز
كتبت رباب فتحى – نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طغت وفاة الملكة إليزابيث وتنصيب تشارلز ملكا جديدا للمملكة المتحدة على تغطية الصحف العالمية الصادرة اليوم.

 

الصحف الأمريكية

ماذا سيحدث لكلاب الملكة إليزابيث الـ4 بعد وفاتها؟

عندما توفيت الملكة إليزابيث الثانية أطول الملوك فى تاريخ بريطانيا، يوم الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا، لم تترك وراءها أمتها وأفراد أسرتها فحسب، بل تركت وراءها مجموعة من الكلاب.

 

طوال حياتها، تم تصويرها بانتظام مع فصيلة كورجى الويلزى عند قدميها وهى سلالة الكلاب التى أصبح يطلق عليها الكلاب الملكية، ولكن فى حين تم التخطيط بدقة لكل تفاصيل ما سيحدث بعد وفاتها، لا يُعرف الكثير عما يخبئه المستقبل لصغارها المحبوبين، الذين سيبحثون الآن عن منازل جديدة.

 

فى وقت وفاتها، ورد أن الملكة إليزابيث كان لديها أربعة كلاب، كان لديها اثنان من كورجى الويلزى يدعيان ميوك وساندى، بالإضافة إلى سلالة أقدم مختلطة تسمى "dorgi" تسمى كاندى وانضم ليسى إليهم فى يناير من هذا العام

 

غالبًا ما كان يُنسب إلى الملكة إنشاء سلالة دورجى عندما تزاوجت فصيل كورجى مع كلب ألمانى تملكه شقيقتها الأميرة مارجريت.

 

قال جو ليتل، كاتب سيرة ملكية ومدير تحرير مجلة Majesty، لشبكة CNN إنه يعتقد أن الكلاب ستتم رعايتها من قبل الموظفين الملكيين قبل أن تتبناها الأميرة أن والأمير أندرو.

 

وأوضح أن "الأميرة كانت لديها كلاب خاصة بها فى الماضى حيث جاءت آخر إضافتين من دوق يورك وبناته، لذا ربما يمكنهم الذهاب إليه. من غير المحتمل أن يتم تقسيمهم ".

 

يعود شغف الملكة للكورجى إلى طفولتها، عندما وقعت فى حب كلب والدها الملك جورج السادس، دوكى. فى عام 1944، فى عيد ميلادها الثامن عشر، أُعطيت جروًا من فصيلة بيمبروك ويلزى يُدعى سوزان. كان هذا هو ارتباطها بسوزان، وبحسب ما ورد أخذتها فى شهر العسل فى عام 1947 وتوفيت سوزان فى يناير 1959.

 

وامتلكت الملكة العشرات من كلاب الكورجى فى حياتها. ظهرت واحدة، ويلو، إلى جانبها فى رسم جيمس بوند الذى سجلته فى حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012.

 

 

مسلمو نيويورك ينتقدون CNN

لتوظيف مسئول سابق استهدف المسلمين بعد 11 سبتمبر

 

تتعرض شبكة سي إن إن لانتقادات من بعض ممثلي الكيانات المسلمة في ولاية نيويورك بسبب قرارها تعيين جون ميللر، نائب مفوض المخابرات ومكافحة الإرهاب السابق في إدارة شرطة نيويورك في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية.

 

أعلنت الشبكة هذا الأسبوع أن ميلر سينضم إلى القناة كرئيس لمحللي إنفاذ القانون والاستخبارات، وقال رئيس الشبكة كريس ليخت في إعلانه عن تعيين ميلر: "سيساعد جون في الوفاء بالتزام CNN بمعالجة القضايا المعقدة أثناء تقديم أخبار مستقلة وموضوعية وتحليلات هادفة عبر المنصات للجمهور".

 

وفقا لصحيفة ذا هيل، بعض النقاد يعارضون تعيينه، مستشهدين بقيادة ميللر لوحدة شرطة نيويورك خلال برنامج مثير للجدل يتضمن مراقبة للمسلمين في المدينة بعد هجمات 11 سبتمبر.

 

قالت شاهانا حنيف، عضوة في مجلس مدينة نيويورك هذا الأسبوع: "آمل أن تشاهد CNN نوع رد الفعل العنيف والاستجابة لهذا التوظيف ، ويجب أن يأخذوا أصوات الجالية المسلمة على محمل الجد لأننا مشاهدون أيضًا. نحن أيضًا نريد أخبارًا موضوعية ".

 

فيما قال ناز أحمد، القائم بأعمال مدير إنشاء مساءلة إنفاذ القانون في نيويورك، وهي مجموعة رفعت دعوى قضائية ضد شرطة نيويورك بسبب برنامج المراقبة: "ميلر سيواجه صعوبة في أن يكون موضوعيًا".

 

في وقت سابق من هذا العام، أثناء الإدلاء بشهادته أمام مجلس المدينة ، نفى ميللر أن القسم قد تجسس بشكل غير لائق على المسلمين في المدينة ولم يعترف بأي خطأ كجزء من الدعاوى القضائية الثلاث التي تمت تسويتها في هذا الشأن.

 

زيادة حالات الانتحار بأمريكا.. وABC:

غالبيتها بولايات متهاونة بقوانين حيازة السلاح

ارتفع عدد حالات الانتحار فى الولايات المتحدة التى تم ارتكابها باستخدام الأسلحة النارية بنسبة 11% تقريبًا من عام 2010 إلى عام 2020 فى معظم الولايات التى تتبنى سياسات متهاونة حول امتلاك وتداول الأسلحة، وفق بحث أجرته شبكة ايه بى سى.

 

أصدر باحثون من جامعة نيويورك ومجموعة Everytown الرائدة فى مجال مكافحة السلاح تقريرًا يوم الخميس يتتبع المعدل المتزايد لحالات الانتحار باستخدام الأسلحة النارية، والتى تشكل بالفعل الجزء الأكبر من الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية فى الولايات المتحدة.

 

تمتد البيانات التى تم تحليلها فى التقرير من عام 2010 إلى عام 2020 وتأتى من 752 مدينة يبلغ عدد سكانها 500 الف نسمة أو أكثر فى جميع أنحاء البلاد.

 

وأظهر التقرير أنه بعد تعديل عدد السكان، كان هناك 5.3 حالة انتحار باستخدام أسلحة نارية لكل 100 ألف شخص فى المتوسط ​​بين عامى 2010 و2014 و5.9 لكل 100 ألف فى الفترة من 2016 إلى 2020.

 

وقالت Everytown أن الإحصائيات تدعم حجتها للسيطرة على السلاح حيث يقول معارضو مثل هذه القيود إنها غير دستورية وغير فعالة، وبينما ركز الكثير من الاهتمام العام على جرائم القتل بالأسلحة النارية، فقد ارتفع معدل الانتحار أيضًا خلال اغلاقات كورونا.

 

يؤدى الانتحار بالبندقية إلى فئات أخرى من الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية، بما فى ذلك عمليات إطلاق النار. كان هناك 23 الف و934 حالة انتحار باستخدام الأسلحة النارية فى عام 2019، وفقًا لأرشيف عنف السلاح.

 

وقال خبراء انه يمكن لأصحاب متاجر الأسلحة أيضًا أن يلعبوا دورًا فى الحد من عدد حالات الانتحار بالأسلحة النارية، كما من خلال الانخراط فى حملات تثقيفية وتعلم التعرف على علامات معينة للاضطراب العقلى.

 

الصحف البريطانية

"

مجلس الانضمام" يوقع على تنصيب تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة

وقع أعضاء مجلس الانضمام البريطاني، على إعلان تولى الملك تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، بحضور الساسة البريطانيين.

 

ووصل الأمير وليام دوق كامبريدج، بصحبة الأمير كاميلا دوقة كورنوال إلى قصر سانت جيمس، لحضور اجتماع مجلس الانضمام.

 

الصحف البريطانية تبرز أول خطاب للملك تشارلز بعد وفاة الملكة إليزابيث

الله يحمي الملك

سلطت الصحف البريطانية الصادرة أمس السبت الضوء على أول خطاب للملك تشارلز الثالث بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، وأشادت بإظهار الملك العلني لعاطفته العميقة تجاه والدته ، وتعهده بجعل الولاء والاحترام والحب أسس مبادئ حكمه.

 

وترددت أصداء الخطاب العاطفي الذي ألقاه الملك تشارلز الثالث أمام أمة في حداد عبر الصفحات الأولى ليوم السبت ، والتي سلطت الضوء على لغته الرقيقة لـ "والدته العزيزة" ووعده بخدمة الناس على نفس المنوال الذى سارت عليه الملكة.

 

واستخدمت صحيفة التايمز غلافًا يظهر تشارلز متأملاً خارج قصر باكنجهام ، وقد صورته صفحتها الأولى بالداخل في غرفة الرسم الزرقاء داخل القصر ، على مكتب يحمل صورة والدته. وجعلت عنوانها الرئيسي "أتعهد لكم بنفسي".

 

كما وضعت الصحيفة عنوان رئيسى "ليحفظ الله الملك" ونقلت جزء من كلمته "أينما كنت في المملكة المتحدة ، أو في العوالم والأقاليم في جميع أنحاء العالم ، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك ، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة".

 

 

بينما استخدمت صحيفة "الجارديان" صورة تشارلز وهو يمر بلحظة من التفكير الهادئ وتحمل سطرًا من خطاب الجمعة كعنوان رئيسي لها: "سأسعى لخدمتكم بإخلاص ومحبة". وخصصت الصحيفة ملحقًا من 40 صفحة بالداخل يرسم الحياة الملكية.

 

 

ماذا ورث الأمير ويليام بعد تنصيب تشارلز ملكا.. دوقية تقدر بمليار إسترلينى

مع تولى الأمير تشارلز العرش بعد وفاة أمه الملكة إليزابيث، أصبح ابنه البكر، الأمير ويليام الوريث للعرش، وأمير ويلز ودوق كورنوال الخامس والعشرين، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وإلى جانب هذا اللقب، يرث الأمير ويليام تلقائيًا دوقية كورنوال، والتى كانت مصدر دخل لوالده لأكثر من نصف قرن. ويرجع الفضل فى ذلك إلى ملكية قطعة أرض تبلغ مساحتها أكثر من 52000 هكتار (128000 فدان)، مما يجعله أيضًا أحد أكبر ملاك الأراضى فى إنجلترا.

 

تمتلك دوقية كورنوال أراضى فى 20 مقاطعة فى إنجلترا وويلز - معظمها ليس فى كورنوال - تمتد من ديفون إلى كينت، ومن كارمارثينشير إلى نوتنجهامشير.

 

يتألف جزء كبير من الحوزة من أراضى زراعية، ولكنها تشمل أيضًا منازل وممتلكات تجارية وغابات وأنهارًا وسواحل وحوالى ثلث حديقة دارتمور الوطنية، التى كانت تستخدم سابقًا فى تعدين المعادن مثل القصدير والنحاس.

 

تشمل بعض ممتلكات العقار غير العادية ملعب الكريكيت البيضاوى فى وسط لندن - والذى استأجره نادى مقاطعة سارى للكريكيت منذ عام 1874 - بالإضافة إلى سجن دارتمور، ومشتل للنباتات ومركز حديقة فى لوستويثيل فى كورنوال. تم تقييم صافى أصول الدوقية بأكثر من مليار جنيه إسترلينى فى نهاية شهر مارس، جاء الجزء الأكبر منها من أصول العقارات الاستثمارية.

 

ويمكن أن تعود أصول الدوقية إلى ما يقرب من 700 عام، حتى عام 1337، عندما أنشأ إدوارد الثالث عقارًا خاصًا يمكن أن يوفر الاستقلال لابنه ووريثه، الأمير إدوارد. قضى ميثاق منذ ذلك الوقت بأن كل دوق لكورنوال فى المستقبل سيكون الابن الأكبر للملك.

 

لم يكن الملك تشارلز الثالث وريث العرش منذ سن الثالثة فحسب، بل كان أيضًا دوق كورنوال الأطول خدمة فى التاريخ، بعد مرور 50 عامًا على إدارة التركة فى عام 2019. تولى إدارة التركة وأصبح مخولًا لتلقى دخلها الكامل فى سن 21.

 

وتحت قيادته، تم استخدام عائدات العقار السنوية التى تقدر بملايين الجنيهات الاسترلينية لتمويل "الأنشطة العامة والخاصة والخيرية" لتشارلز، وفقًا لموقع الدوقية على الإنترنت.

 

ينسب الفضل إلى تشارلز فى طلب إدارة الحوزة بطريقة "مستدامة وقابلة للحياة ماليا وذات قيمة ذات مغزى للمجتمع المحلي".

 

مراسم ملكية تستمر 10 أيام وتنتهى بجنازة رسمية للملكة إليزابيث فى 19 سبتمبر

 

بعد 3 أيام على وفاة الملكة إليزابيث، تجرى اليوم مراسم الإعلان عن تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا للمملكة المتحدة فى حفل تاريخى فى قصر سانت جيمس.

 

وسترفع الأعلام التى نكست عند منتصف السارية حدادا على الملكة الراحلة من جديد، بعد انعقاد هيئة الجلوس على العرش، والذى سيتم بثه على التلفزيون لأول مرة.

 

وتستمر موجة من الإعلانات الرسمية الأخرى فى جميع أنحاء بريطانيا حتى يوم الأحد، عندما تعود الأعلام منكسة عند منتصف السارية.

 

وإليكم سلسلة من الأحداث المتوقعة حتى موعد انطلاق الجنازة الرسمية فى 19 سبتمبر.

 

السبت 10 سبتمبر

يجتمع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز رسميًا ملكًا جديدًا. ويجتمع المجلس الخاص أولاً بدون الملك ليعلنه ملكًا جديدًا. ثم يعقد الملك أول مجلس خاص له ، برفقة كاميلا ، الملكة الجديدة ، والأمير ويليام ، وهما أيضًا مستشاران خاصان ، ثم يؤدي اليمين. وتعقد المراسم في مدينة لندن حيث سيعقد تشارلز لقاء مع رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

 

ولا يزال نعش الملكة في بالمورال.

 

الأحد 11 سبتمبر

من المتوقع أن يتم إصدار الإعلانات في وقت واحد ظهرًا في إدنبرة وكارديف وبلفاست. من المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة عن طريق موكب لعربة الموتى من بالمورال إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة عن طريق البر للراحة حتى اليوم التالي.

 

الإثنين 12 سبتمبر

من المتوقع إقامة موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة.

 

يُعتقد أنه ستكون هناك حركة تعزية في وستمنستر. سيبدأ الملك زياراته خلال الأيام القادمة إلى اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية كجزء من إجراءات تولى الحكم.

 

الثلاثاء 13 سبتمبر

ومن المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة بالطائرة إلى لندن والاستلقاء في قصر باكنجهام. سيتم إجراء بروفة للموكب الاحتفالي في لندن.

 

الأربعاء 14 سبتمبر

سيشهد أول احتفال كبير في لندن حيث يُحمل نعش الملكة على عربة من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر لتستلقي هناك. من المتوقع أن يحضر أفراد العائلة المالكة خدمة قصيرة داخل قاعة وستمنستر. ويبدأ الاستلقاء أو وضعها فى تابوت مفتوح ، حيث من المتوقع أن يتقدم مئات الآلاف من الأشخاص بجوار التابوت لتقديم احترامهم خلال الأيام الخمسة المقبلة. في مرحلة ما ، من المتوقع أن يقف كبار أعضاء العائلة المالكة حراسة حول التابوت ، وهو التقليد المعروف باسم وقفة الحرس للأمراء.

 

الخميس 15 سبتمبر

يستمر وضع الملكة فى التابوت المفتوح

 

الجمعة 16 والسبت 17 سبتمبر

يواصل الملك زياراته لدول المملكة المتحدة ولقاءاته في لندن. وتستمر الملكة في الاستلقاء ، ومن المتوقع أن تنتهي فى الصباح مراسم الجنازة قبل انطلاق المراسم الرسمية.

 

 

الأحد 18 سبتمبر

من المتوقع أن يبدأ رؤساء الدول وأفراد العائلات الملكية الأجنبية في الوصول إلى لندن لحضور الجنازة الرسمية.

 

الاثنين 19 سبتمبر

ومن المتوقع أن تقام جنازة الملكة الرسمية في وستمنستر أبي. ومن المتوقع أن يُنقل نعشها على عربة يجرها الحرس الملكى وجنود من البحرية الملكية من وستمنستر هول إلى وستمنستر آبي ، مع وجود أفراد من عائلتها في الخلف. وستُبث الخدمة على التلفاز ، وستُعقد دقيقتان من الصمت على الصعيد الوطني.

 

بعد الجنازة ، سيُنقل نعش الملكة إلى قلعة وندسور من أجل الدفن . سيتم إنزال التابوت في القبو الملكي ، وسيكون مكان دفنها الأخير هو الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس في كنيسة القديس جورج ، وندسور. سيحضر مراسم دفن خاصة كبار أعضاء العائلة المالكة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة