باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مجلس الانضمام يوقع على تنصيب تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة.. الجزائر تؤكد استعدادها لاستضافة قمة تجمع شمل العرب.. زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إندونيسيا

السبت، 10 سبتمبر 2022 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مجلس الانضمام يوقع على تنصيب تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة.. الجزائر تؤكد استعدادها لاستضافة قمة تجمع شمل العرب.. زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إندونيسيا الملك تشارلز
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 
"مجلس الانضمام" يوقع على تنصيب تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة

وقع أعضاء مجلس الانضمام البريطاني، على إعلان تولى الملك تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، بحضور الساسة البريطانيين.

 
قامت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بزيارة غير معلنة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، صباح اليوم السبت، وهذه هي الزيارة الثانية التي تقوم بها إلى أوكرانيا منذ إعلان الحرب من الجانب الروسي.
 

بايدن يعلن تمديد حالة الطوارئ بشأن الأوضاع فى إثيوبيا

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، الجمعة، تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن الأوضاع في إثيوبيا لعام آخر، وذلك في رسالة وجهها إلى الكونجرس.

 
 
بعد إعلان قصر باكنجهام، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تنتظر بريطانيا ملكا جديدا، وهو الأمير تشارلز الثالث الذي سيتم إعلانه ملكا اليوم السبت خلال انعقاد مجلس الانضمام بالعاصمة لندن، ولأول مرة فى التاريخ، سيتم بث الإعلان الرسمي للملك الجديد على التلفزيون.
أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة استعداد بلاده لاحتضان قمة تاريخية تجمع شمل العرب وتوحد كلمتهم.
 

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب منطقة بابوا فى إندونيسيا

قال مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى، فجر السبت، إن زلزالاً بقوة 6.2 درجة هزّ منطقة بابوا في إندونيسيا.
 

أكدت المملكة العربية السعودية سعيها الدائم للمساهمة الفعالة في الكفاح العالمي ضد التغير المناخ والتصدي إلى العوائق مع تصميم حلول مبتكرة لهذه الأزمات باستخدام الطاقة المتجددة لتوفير الاستدامة إلى المملكة بدعم من "استراتيجية الرياض 2030".

الجيش الأوكراني: 1300 مقاتل من الوحدات الشيشانية يصلون إلى خيرسون
 

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، أن نحو 1300 مقاتل من الوحدات الشيشانية التابعة لرمضان قديروف وصلواإلى منطقة خيرسون لتعزيز القوات الروسية في الأراضي المحتلة مؤقتا.

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية اﻷمريكية نيد برايس، أنه تم إحالة تقرير الرئيس جو بايدن إلى الكونجرس بشأن قبول 125 ألف لاجئ في أمريكا كمقترح للسنة المالية 2023.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة