الأمم المتحدة: الطبيعة بدأت الرد على حرب البشرية المستمرة ضدها.. فيديو

الأحد، 11 سبتمبر 2022 04:00 ص
الأمم المتحدة: الطبيعة بدأت الرد على حرب البشرية المستمرة ضدها.. فيديو محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من إعداد وتقديم محمد جمال، نبدأها مع حضراتكم من بريطانيا، حيث أعلن قصر باكنجهام أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام يوم الإثنين 19 سبتمبر في ويستمينستر أبى في لندن.

وتستعد الأمة البريطانية خلال الأيام القليلة المقبلة لدفن الملكة إليزابيث الثانية، الملكة الأطول حكما فى تاريخ بريطانيا، وبحسب صحيفة "ديلى ميل"، سيقام للملكة أول جنازة رسمية منذ أكثر من نصف قرن في كنيسة وستمنستر أبى، لتكون الجنازة الأولى التى تقام فى الكنيسة التاريخية منذ عهد ونستون تشرشل عام 1965.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني اليوم تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه، لتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها الحفل منذ عام 1952، عندما تولت الملكة إليزابيث الثانية العرش.

كما أدى الملك تشارلز اليمين المرتبط بأمن كنيسة اسكتلندا وفقاً لما ينص عليه قانون 1707، الذى انضمت بموجبه اسكتلندا إلى إنجلترا وويلز لتشكيل بريطانيا العظمى، حيث يلتزم كل ملك بهذا الإجراء عند تنصيبه منذ عام 1714.

وأكد تشارلز بعد تنصيبه رسمياً ملكاً، "والدتي قدمت مثالاً من الحب طوال حياتها في الخدمة دون أي أنانية، كما قدم تشارلز الشكر لحياتها المخلصة، وتعهد بالحفاظ على إرثها العظيم والمسؤوليات التي ألقيت على عاتقه الآن".

ليصبح بذلك تشارلز ملكا ورئيسا للمملكة المتحدة و14 دولة أخرى بما في ذلك أستراليا وكندا وجاميكا ونيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة.

ومن بريطانيا إلى باكستان

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه "لم يشاهد يوما كارثة مناخية بهذا الحجم مثل التي حدث في باكستان حيث تعرضت مقاطعتى السند وبلوشستان لفيضانات مدمرة، أدت إلى مقتل حوالى 1400 شخص وإصابة قرابة 13 ألف أخرين بالإضافة إلى تشريد الملايين.

وبحسب وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، قال جوتيرتش: "باكستان بحاجة اليوم إلى دعم مالي هائل للتغلب على هذه الأزمة.. مؤكدا أن هذه ليست مسألة كرم.. بل هذه هى عدالة".

وأضاف جوتيريش إلى أن العالم بحاجة إلى فهم تأثير تغير المناخ ، مؤكدا أن البشرية تشن حربا على الطبيعة والطبيعة الأن ترد.. لذا نحن بحاجة إلى وقف الجنون الذى لعبناه مع الطبيعة".

بدورها، حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار الأمراض مثل الإسهال والكوليرا والملاريا وحمى الضنك والتهابات الجهاز التنفسي الحادة والتيفويد، بالمناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان، وأشارت إلى أن حجم الأزمة الإنسانية في المناطق المتضررة من الفيضانات لم يسبق له مثيل.

ومن باكستان إلى كرواتيا

لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم ، فيما أصيب 11 آخرين بسبب اصطدام قطار ركاب بآخر للشحن متوقف بالقرب من مدينة "نوفسكا" والتى تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب شرق العاصمة "زغرب".

وقال رئيس الوزراء الكرواتى إنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج، مؤكدا إلى أن هناك أشخاصا يحملون جنسيات أخرى من بين المصابين.

ومن كرواتيا إلى إيطاليا

قررت السلطات الإيطالية تغريم سائح أمريكى 450 يورو، بسبب تناوله الأيس كريم فى أحد الأماكن السياحية، حيث تناول السائح الأمريكي البالغ من العمر 55 عاما الآيس كريم على درجات نافورة روما السياحية.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، ألقت الشرطة القبض على السائح، بعد أن رفض التحرك من مكانه رغم تحذير الشرطة له..

وتفرض إيطاليا  قواعد صارمة على السائحين خاصة في الأماكن الأثرية فى روما وسردينيا والبندقية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة