التعليم: الغياب ممنوع فى الدراسة.. وهذه أسباب تأخير كتب "رابعة وخامسة ابتدائى"

الأحد، 11 سبتمبر 2022 03:41 م
التعليم: الغياب ممنوع فى الدراسة.. وهذه أسباب تأخير كتب "رابعة وخامسة ابتدائى" طلاب - صورة أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول أبرز ملامح العام الدراسى الجديد من حيث ما يتعلق بنظام الحضور والغياب، والكتب الدراسية، والنظام الدراسي، وغيرها من الأمور.

وبدأت التغطية بتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم تفعيل الغياب الإلكترونى في المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد، كما أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على الطلاب، لتحقيق عام دراسى منضبط ومستقر منذ اليوم الأول من بدء الدراسة.

وسيتم التشديد على الطابور الصباحي في كل مدرسة، وأيضا في مسألة تسجيل الغياب يوميا، وإبلاغ ولي الأمر بمعدلات حضور وغياب ابنه بشكل دوري، بحيث يكون على دراية بمدى التزام الابن من عدمه.

كما أشارت التغطية إلى عدد من النقاط منها ، الكتب الدراسية، وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع، للإطلاع عليها أو تحميلها، فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائى، وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة، لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023.

أما عن اليوم الرياضى ، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اليوم الرياضي في المدارس يستهدف تحقيق توجه من الدولة، بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، وسيتحقق ذلك من خلال الطلاب.

وأضاف أن اليوم الرياضي لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية وحصص الأنشطة، ولا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة