أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكروسوفت تكشف عن شريط مهام "مُحسَّن للأجهزة اللوحية" بنظام التشغيل Windows 11

الأحد، 11 سبتمبر 2022 04:00 ص
مايكروسوفت تكشف عن شريط مهام "مُحسَّن للأجهزة اللوحية" بنظام التشغيل Windows 11 مايكروسوفت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت مايكروسوفت شريط المهام الخاص بها للأجهزة اللوحية في أحدث معاينة لنظام التشغيل Windows 11، حيث تم إطلاق شريط المهام المتوافق مع الأجهزة اللوحية لأول مرة في فبراير مع ميزات أخرى ، وقد تمت إزالته لاحقًا بغرض مزيد من التطوير. 
 
والآن ، عادت الميزة وستصل كجزء من تحديث لـ Windows Insiders في قناة المطورين ، حسبما أعلن عملاق التكنولوجيا في مدونة، حيث لاحظ أن الشركة تخطط لمراقبة التعليقات على الميزة من المطلعين قبل اتخاذ قرار بالانتقال إلى طرح أوسع.
 
لكن هناك نقطة جديرة بالملاحظة وهي أن الميزة ستكون متاحة فقط على الأجهزة التي يمكن استخدامها كأجهزة لوحية مثل الأجهزة الهجينة 2 في 1 وليس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية الأخرى أو أجهزة الكمبيوتر.
 
وعندما يقرر المستخدمون استخدام أجهزة الكمبيوتر الهجينة 2 في 2 الخاصة بهم كجهاز لوحي وفصل أو طي لوحة مفاتيح الجهاز ، سيتم تنشيط شريط المهام المُحسَّن للجهاز اللوحي.
 
وقالت الشركة :"كتذكير ، هناك حالتان لشريط المهام هذا: مطوي وموسع. في حالة الانهيار ، يخرج شريط المهام عن طريقك ، ويمنحك مساحة أكبر على الشاشة ، ويمنعك من استدعاء شريط المهام عن طريق الخطأ أثناء حمل جهازك اللوحي، في الحالة الموسعة ، تم تحسين شريط المهام ليكون أسهل في الاستخدام مع اللمس، ويمكنك التبديل بسهولة بين الحالتين عن طريق التمرير لأعلى ولأسفل على الجزء السفلي من جهازك".
 
للتحقق مما إذا كان يمكنك الوصول إلى الميزة ، انتقل إلى الإعدادات> التخصيص> شريط المهام> سلوكيات شريط المهام، إذا وصلت الميزة إلى جهازك ، فسترى إعدادًا جديدًا داخل سلوكيات شريط المهام يسمى "تحسين شريط المهام لتفاعلات اللمس عند استخدام هذا الجهاز كجهاز لوحي". سيتم تعيينه على تشغيل افتراضيًا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة