أكرم القصاص - علا الشافعي

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مهمة وطنية.. سياسيون يشيدون بقرارات الشركة إذاعة نشرات متخصصة للرد على الشائعات.. ويؤكدون: قراراتها تنهض بالوعي المصري.. حائط الصد للدفاع عن هوية مصر والرد على حملات التشويه

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 01:28 م
الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مهمة وطنية.. سياسيون يشيدون بقرارات الشركة إذاعة نشرات متخصصة للرد على الشائعات.. ويؤكدون: قراراتها تنهض بالوعي المصري.. حائط الصد للدفاع عن هوية مصر والرد على حملات التشويه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قوبلت قرارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف المجتمع المصرى، وترسل الخدمة الإخبارية لكل الأحزاب السياسية، وكل القطاعات الحكومية والمؤسسات الرسمية، بإشادة واسعة من قبل القوى السياسية المصرية والنواب، معتبرين قرارات الشركة المتحدة بمثابة سلاح الوعي لمواجهة الشائعات والرد على حملات التشويه والتشكيك.

وأكدوا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعد الآن حائط الصد الأول للدفاع عن هوية الدولة المصرية، والرد على حملات تشويه رموز الدولة والتشكيك في الإنجازات، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة قد نحجت فى الرد على أكاذيب أهل الشر خلال الفترة الماضية.

 

وبدوره أشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المنضوى تحت رايته 42 حزبا سياسيا بقرارات الشركة المتحدة، ببث نشرات متخصصة على مدار اليوم لمواجهة الشائعات، معتبرا قرارات الشركة المتحدة بمثابة سلاح يوجه الشائعات بنشر الحقائق.

 

وأضاف "مطر" في تصريحاته: نحن نمر بمرحلة خطيرة تتطلب التكاتف والعمل من أجل الوطن، مضيفا: "قرارات الشركة المتحدة خطوة هامة جدا على طريق محاربة الشائعات والقضاء عليها، من خلال تكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة بالرد على الشائعات التى يتم تداولها وصناعتها بأياد خبيثة لبعض المرتزقة الذين يمارسون إعلاما مضللا من الخارج فى محاولة فاشلة للنيل من الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

ووجه "مطر" التحية للإعلام المصري، مؤكدا أن وسائل الإعلام " المقروءة والمسموعة والمرئية" يقع على عاتقها دورا كبيرا فى تشكيل الوعى العام، فهى حائط الصد الأول للدفاع عن هوية الدولة الوطنية وثوابتها، والرد على حملات التشويه والتشكيك فى المشروعات القومية الكبرى، والتى تستهدف بث اليأس والإحباط بين المواطنين وزعزعة الثقة فى الدولة وقيادتها.

 

فيما قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف المجتمع، خطوة على الطريق الصحيح لفضح أكاذيب الميليشيات الإلكترونية للجماعة الإرهابية التى تستهدف أمن واستقرار الدولة المصرية.

 

وأضافت أن الرد السريع على الأكاذيب من خلال وسائل الإعلام وحصول المواطن على المعلومات الصحيحة والموثقة من مصادرها، سيقتل تلك الشائعات فى بدايتها، ويكشف مصادرها ومروجها أمام الرأى العام، ويضع مروجو الأكاذيب تحت طائلة القانون.

 

وأكدت أن وسائل الإعلام " المقروءة والمسموعة والمرئية" يقع على عاتقها دورا كبيرا فى تشكيل الوعى العام، فهى حائط الصد الأول للدفاع عن هوية الدولة الوطنية وثوابتها، والرد على حملات التشويه والتشكيك فى المشروعات القومية الكبرى، والتى تستهدف بث اليأس والإحباط بين المواطنين وزعزعة الثقة فى الدولة وقيادتها.

 

وأوضحت أن تزييف الوعى من أخطر حروب الجيل الرابع والخامس التى تهدد بقاء الدول واستقرارها، ولذلك فان على جميع مؤسسات الدولة التكاتف لرفع الوعى العام لدى المواطنين، وتفنيد الأكاذيب وتصحيح المعلومات والمفاهيم المغلوطة، لإحباط مؤامرات الجماعة الإرهابية التى تستهدف أمن واستقرار الدولة المصرية.

 

وأشارت إلى أن القرار الذى اتخذه مجلس إدارة شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يؤكد أن الإعلام سيشهد تطويرا فى المحتوى، لتشكيل الوعى العام للمواطنين سواء من خلال نشرات الأخبار أو البرامج التثقيفية والحوارية ، وبرامج " التوك شو" وتتبنى المسلسلات الدرامية قضايا اجتماعية ترسخ لقيم العدالة والمساواة ولا تتضمن مشاهد تحرض على العنف  الأسرى أو المجتمعى أو إدمان المخدرات أو التدخين او مشاهد تسيئ لقيم المجتمع.

بينما قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب، أن تكليف الشركة المتحدة لقطاع أخبارها بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم، تمثل مبارده ايجابية وهامة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الراهن، والتي تتطلب تعزيز صناعة الوعي وهدم الأكاذيب التي تسعى لتضليل المواطن، مؤكدا أن محاربة الشائعات بنشر المعلومات الصحيحة وتفنيد الحقائق بتحليلات وبيانات موثقة هي الوسيلة المثلى للقضاء عليها.

 

ولفت إلى أن الخدمة الجديدة التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال إذاعة نشرات للرد على الشائعات والأكاذيب في مختلف المجالات السياسية والرياضية والفنية والاقتصاد، تؤدي لمد جسر تواصل بين الدوله والمؤسسات غير الحكومية بمفهومها الشامل كالأحزاب السياسية والمؤسسات الاهليه، بما يساهم فى تصحيح المعلومات ومواجهة الشائعات للقضاء عليها فى مهدها وبشكل مستمر ومتواصل.

وبدوره قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس الشيوخ و عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للإعلام أصبح يمتلك من الخبرات و المقومات التى تجعله مؤثرا محليا و إقليميا و دوليا والتي يستطيع من خلالها تحمل مسئولية الدفاع الإعلامي بكل وسائله عن الدولة المصرية.

 

وأضاف أن تكليف الشركة المتحدة لقطاع أخبارها بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم تواجه الشائعات والأكاذيب، يترجم الدور الأصيل للإعلام في إظهار الحقائق، خاصة عندما تواجه الدولة حملات ممنهجة من التشكيك والادعاءات الكاذبة، ونشر شائعات مغلوطة، مؤكدا أنه أصبح هناك ضرورة لوجود منصات إعلامية كبيرة ومنابر منتشرة تسلط الضوء على الشائعة ورصدها، وإظهار الحقيقة التى بكل الوسائل.

 

واعتبر "القط"، أن ذلك له أهمية داخلية في بناء وعي المواطن و أهمية خارجية لكي يرى المصري في الخارج، الحقيقة و يدرك العالم الأكاذيب، مطالبا بأن يقوم قطاع الأخبار في المتحدة، بابتكار نماذج غير تقليدية لتكذيب الشائعات مثل استخدام الصور و تقنيات الأبعاد الثلاثية و غيرها، مما يجذب عين المشاهد و اهتمامه و الأهم الانتشار على المنصات الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما اعتبر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن تكليف الشركة المتحدة لقطاع أخبارها بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم تواجه الشائعات والأكاذيب، تمثل خطوة هامة للغاية في مواجهة سيل الشائعات التي يتعرض لها المواطنين، معتبرا أن محاولات بث اليأس وتهميش جهود الدولة في خدمة المواطنين، ستظل مستمرة وبوتيرة عالية وكثيفة وسريعة بالتزامن مع تزايد الخطى التنموية التي تخوضها الدولة بإصرار وتحدي.

وأشار "درويش"، إلى أنه من أجل كل ذلك تأتي الأهمية القصوى، لمثل هذه النشرات للرد على الشائعات بشكل سريع، حتى لا يسمح لها بالانتشار أو التأثير على المواطنين في تزييف الوعي والحقائق.

كان مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أكد أن الانتصار فى معركة الوعى كان ولا زال الإطار الحاكم للرسالة الإعلامية المقدمة فى مختلف إصداراتها الصحفية والتلفزيونية والإذاعية، وكذلك فيما يُقدم بالمحتوى الدرامى على مدار العام، بهدف التثقيف والترفيه ودحض الأكاذيب، ونشر المعلومات الصحيحة، وخلق وعى حقيقى لدى المجتمع المصرى، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية دور الإعلام ببناء وعى حقيقى.

 

وأضاف مجلس إدارة الشركة المتحدة، أنَّه فى هذا الإطار تمّ تكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف المجتمع المصرى، وتُذاع هذه النشرات على قناة "إكسترا نيوز" بكل منصاتها الإلكترونية، وترسل الخدمة الإخبارية لكل الأحزاب السياسية وكل القطاعات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة