الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. إنشاء مجازر آلية فى أسيوط لتفادى سلبيات الذبح فى الشوارع.. ضخ 28 مليون جنيه لإنشاء المجزر الآلي بعرب العوامر.. تحديث المجزر بأحدث النظم التكنولوجيه ضمن منظومة التطوير .. صور

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 01:30 م
الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. إنشاء مجازر آلية فى أسيوط لتفادى سلبيات الذبح فى الشوارع.. ضخ 28 مليون جنيه لإنشاء المجزر الآلي بعرب العوامر.. تحديث المجزر بأحدث النظم التكنولوجيه ضمن منظومة التطوير .. صور إنشاء المجازر الآلية في أسيوط
أسيوط-هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة جاهدة في الإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في كل المجالات والقطاعات وخاصة في محافظات الصعيد، وتحديدا في القطاعات التي تمس بشكل أو بآخر صحة الإنسان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ومن هذه الأمور ما يتعلق بنظافة وجودة اللحوم سواء الداجنة أو الحمراء التى لا يستغني عنها المواطن المصري في كل محافظات مصر وفى محافظة أسيوط بدأت الدولة في إقامة عدد من المجازر الآلية التى يتم الذبح فيها بأحدث الطرق والنظم ومن هذه المجاذر المجذر الآلى بقرية عرب العوامر بمركز أبنوب لخدمة أهالى مركز أبنوب وقري المركز .

إنشاء المجازر الآلية لتفادى سلبيات الذبح في الخارج

فكرت الدولة في انشاء المجاذر الآلية لتفادى الأضرار الصحية على الأسرة ، والمجتمع في ظل غياب الإشراف البيطري على الحيوانات، إضافة إلى تعرض الذبائح للفساد السريع بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للملوثات الخارجية كالأتربة ودخان عوادم السيارات، علاوة على تكاثر الذباب والحشرات والقوارض نتيجة للتخلص غير الآمن لمخلفات الذبح فضلا عن عدم توافر الإشتراطات الصحية في الجزارين أنفسهم الذين يقومون بالذبح ،وعدم التأكد من خلوهم من الأمراض التي تشكل خطراً حقيقياً فمن الممكن أن يكون الجزار مصابا ببعض الأمراض المعدية التى من الممكن أن تنتقل منه الى  كالسل ،والإيدز ،والكبد الوبائي. فضلا عن عدم مراقبة الذبائح من قبل  الأطباء البيطريون ، وتحديد الحالات التي تستوجب الإعدام الكامل أو الإعدام الجزئي للذبيحة، وأيضاً السيطرة على الأمراض المنقولة بواسطة اللحوم كالديدان الشريطية والعديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

إنشاء مجزر آلى بقرية عرب العوامر لخدمة مركز أبنوب وقراه .

بدأت الدولة في منظومة تطوير المجازر بمختلف أنواعها بمراكز وأحياء المحافظة وتحديثها بأحدث النظم التكنولوجية بناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير منظومة العمل بالمجازر ، والقضاء على الذبح خارج المجازر ومن بين هذه المجازر مجزر أبنوب الذى تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والنظم ، م تخصيصه للماشية والضأن بقرية عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب بتكلفة تصل الى 28 مليون جنيه لإجراء عمليات الذبح داخل المجزر تحت إشراف الطب البيطري لضمان تقديم اللحوم الطازجة بطريقة سليمة وآمنة بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. 

التوسع فى المجازر تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي للإهتمام بصحة المواطن .

 قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن التوسع في المجازر الجديدة يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين، وتوفير لحوم حمراء آمنة ،ورفع كفاءة المجازر بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه يجري دراسة إستغلال المجازر الآلية الجديدة التي تم انشائها لتنمية الموارد الذاتية وتعظيم الاستفادة منها وتدريب العاملين بها لحسن إدارتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة. 

وأشار المحافظ، إلى جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ المشروعات، ومتابعته المستمرة للمجازر التي تم تشغيلها، بالإضافة إلى تذليل العقبات لتسليم باقي مجازر الثروة الداجنة ومجازر الأبقار والجاموس والأغنام، ومعاينة باقي المجازر التي لم تسلم بعد لبحث تلافي الملاحظات وتسليمها لمديرية الطب البيطري لتشغيلها وتعظيم الاستفادة منها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

ومن جهته قال المهندس تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبنوب أن المجزر سيخدم مركز أبنوب، وتوابعه من القري نظرا للإمكانيات الكبيرة من خلال أحدث الأجهزة الموجودة بالمجزر، بالإضافة الى أنه سيساعد على الحفاظ على البيئة نظرا لكونه خارج المناطق السكنية المأهوله بالسكان، وسيقلل إستخدام السلخانات الموجودة بالتجمعات السكنية التى تسبب الروائح الكريهة حتى يتم الإنتقال الكامل لهذا المجزر فضلا عن خضوع اللحوم للإشراف البيطرى الكامل .

 

الآلات الحديثة داخل المجزر (2)
الآلات الحديثة داخل المجزر (2)

 

الآلات الحديثة داخل المجزر (4)
الآلات الحديثة داخل المجزر  

 

المجزر الآلى بالعرب من الداخل  (1)
المجزر الآلى بالعرب من الداخل  

 

المجزر الآلى بالعرب من الداخل  (3)
المجزر الآلى بالعرب من الداخل  

 

المجزر الآلى بالعرب من الداخل  (4)
المجزر الآلى بالعرب من الداخل  

 

المجزر الآلى بعرب العوامر  (1)
المجزر الآلى بعرب العوامر  

 

المجزر الآلى بعرب العوامر  (5)
المجزر الآلى بعرب العوامر  

 

المجزر الآلى من الخارج (3)
المجزر الآلى من الخارج  

 

المجزر الآلى من الداخل فى أسيوط
المجزر الآلى من الداخل فى أسيوط

 

المجزر الآلى من الداخل
المجزر الآلى من الداخل

 

جولة محافظ أسيوط داخل المجزر الآلى
جولة محافظ أسيوط داخل المجزر الآلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة