أستاذ تمويل: المشروعات الصناعية والزراعية تحفز على ضخ استثمارات جديدة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 05:51 م
أستاذ تمويل: المشروعات الصناعية والزراعية تحفز على ضخ استثمارات جديدة الدكتور هشام إبراهيم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن كل قرار تتخذه الحكومة لاسيما اقتصاديا، لجذب مزيد من الاستثمارات فهو بالتأكيد بالغ الأهمية، خاصة وأن هناك أهداف لأن تكون مصر ومناخها جاذب للاستثمار في الفترة المقبلة. 
 
أضاف هشام إبراهيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الحكومة تتحرك في الوقت الحالي لجذب الاستثمارات وإقامة المصانع إلى جانب دعم المشروعات الصناعية والزراعية، مما يعطي انطباعا جيدا لدى المستثمرين لضخ استثمارات جديدة على أرض الوطن.
 
وأشار الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إلى أن العملات الورقة تتحمل مسئوليتها البنك المركزي المصري من خلال المطبعة الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أما بالنسبة لسك العملة فهو مسئولية الحكومة متمثلة في وزارة المالية، ويجب أن تحذو وزارة المالية نفس حذو البنك المركزى وأن يكون هناك تواصل معه عند سك العملة المصرية، للاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية المتاحة بما يخدم الحفاظ على قيمة العملة الوطنية.
 
وتابع هشام إبراهيم: "العلاقة طيبة بين البنك المركزي ووزارة المالية، وما يتعلق بالعملة وخاصة المعدنية، فيحدث عليها تطوير وتقييم ومراجعة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة