مسؤول أردنى يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسباب انهيار عقار اللويبدة.. فيديو

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 10:19 م
مسؤول أردنى يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسباب انهيار عقار اللويبدة.. فيديو تغطية اليوم السابع
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مدير عام هيئة الإعلام الأردنية طارق أبو الراغب عن تفاصيل ما تقوم به السلطات الأردنية عقب سقوط عقار قديم مكون من أربعة طوابق في حي اللويبدة في العاصمة عمان، مشيرا إلى سقوط تسعة قتلى وإصابة 10 آخرين جراء هذا الحادث.

 

وأكد "أبو الراغب" في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" أن الملف في يد إدارة الأزمات والأمن العام والدفاع المدني، مشيرا إلى أن بعض الروايات المتداولة تشير إلى أن سبب انهيار العقار وجود إصلاحات في الطابق الأرضى بالعقار أدى لسقوطه، موضحا أنه بعد مرور 30 ساعة تقريبا أنه لا يزال هناك وجود أشخاص تحت الأنقاض.

 

لفت إلى ان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بعد عودته من زيارة إلى فرنسا توجه إلى مركز إدارة الأزمات لمتابعة آخر التطورات والجهود التي تقوم بها الجهات المعنية، موضحا أن عدد من الأشخاص لا يزالوا قابعين تحت الأنقاض.

 

وأوضح أن إدارة الأزمات في الأردن لديها كافة المعلومات الرسمية حول ملابسات هذا الحادث، مؤكدا أن الدفاع المدني ومديرية الامن العام هي من تقوم بعمليات الإنقاذ، معربا عن أمله أن تنتهي عملية البحث والتنقيب في أسرع وقت خلال الساعات الماضية لإنقاذ أيا من المحاصرين أو استخراج جثامين الضحايا.

 

وأكد أن النائب العام الأردني توجه إلى موقع العقار المنهار لفتح تحقيق عاجل في الواقعة، مشيرا إلى ان النيابة العامة الأردنية قررت توقيف ثلاثة أشخاص ويتم إجراء تحقيق سري ولا نستطيع الجزم بسبب توقيفهم، موضحا أن طبيعة المنطقة لا تخدم عمليات الإنقاذ إلا أن رجال الدفاع المدني يقومون بالواجب بشكل كامل حيث لا يمكن دخول آليات ثقيلة للمساعدة في عملية الإنقاذ.

إلى ذلك، بث الأمن العام الأردني فيديو يبرز لحظة اخراج الطفلة الأردنية ملاك من تحت أنقاض العقار المنهار في حي اللويبدة بالعاصمة عمان، وعلق العقيد عامر السرطاوي المتحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن في بيان حصل اليوم السابع على نسخة منه " لحظات لن تنسى في ذاكرتنا  وصورة ملاك ذات الأربعة شهور ستبقى أيقونة للأمل والحياة."

أعلن الأمن العام الأردنى تمكن فرق الإنقاذ من إخلاء جثة تاسعة من تحت أنقاض عقار اللويبدة فى عمان، لتكون حصيلة ما تم التعامل معه 9 وفيات وعشر إصابات، وذلك بحسب ما أعلنه الأمن العام في بيان صحفي حصل اليوم السابع على نسخة منه.

 

فيما أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حكومةً وشعباً، في ضحايا حادث عمارة اللويبدة.

 

وقالت وزارة الخارجية فى بيان لها الأربعاء : إذ تؤكد مصر، حكومةً وشعباً، على تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، لتدعو الله عز وجل أن يكتب الشفاء العاجل للمصابين، ويكلل جهود الإنقاذ الجارية بالنجاح.

 

تغطية-اليوم-السابع-(1)
 
تغطية-اليوم-السابع-(2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة