أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتهاء من اختيار مقررى اللجان يؤكد جدية الحوار الوطنى.. ضياء رشوان: كل من لديه تصور جدى سيحضر ولا يوحد أحد مستبعد.. وعزت إبراهيم: القومى لحقوق الإنسان قدم رؤيته للحوار الوطنى بشأن نشر الثقافة الحقوقية للمجتمع

الخميس، 15 سبتمبر 2022 11:05 م
الانتهاء من اختيار مقررى اللجان يؤكد جدية الحوار الوطنى.. ضياء رشوان: كل من لديه تصور جدى سيحضر ولا يوحد أحد مستبعد.. وعزت إبراهيم: القومى لحقوق الإنسان قدم رؤيته للحوار الوطنى بشأن نشر الثقافة الحقوقية للمجتمع اختيار مقررى اللجان يؤكد جدية الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد اجتماعاته لوضع طبيعة عمل لجان الحوار الوطنى، حيث قال ضياء رشوان، منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى ، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى يوم السبت الماضى وفى هذا الاجتماع أنهينا كل اللجان الخاصة بمحاور الحوار الوطنى الثلاثة الاقتصادى والسياسى والاجتماعى.  

وأضاف منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى ، خلال برنامج مصر جديدة ،المذاع على قناة أيه تى سى، أنه أصبح الآن موجود 19 لجنة فرعية متفرعة من محاور الـ 3 السياسى والاقتصادى والاجتماعى ، والمحور السياسى يضم 5 لجان والاجتماعى 6 لجان والاقتصادي 8 لجان، واخترنا كل المقريين والمقريين المساعدين، وأضفنا بعض اللجان وعدلنا بعض اللجان كى تشمل كل أولويات الحوار الوطنى.

وأوضح منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى أن هذه اللجان التي تم الانتهاء من اختيار مقرريها  يؤكد على جدية الحوار ، وسنحاول وضع تصور لدليل لعمل الحوار واللجان في اجتماعنا المقبل.

وقال ضياء رشوان، منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى إن كل من لديه تصور جدى سيحضر اجتماعات لجان الحوار الوطنى ولا يوجد أحد مستبعد فالجميع سيحضر شرط أن يكون لديه روشتات للحل سواء مقترح تشريعى أو مقترح تنفيذى

وأضاف منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى ، خلال برنامج مصر جديدة ،المذاع على قناة أيه تى سى، أنه الحوار الوطنى يسعى للوصول إلى نتائج ترفع لرئيس الجمهورية وتكون مقترحات جدية .

وتابع منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى ، أنه لن يتم التصويت في الحوار الوطنى على أفكار ، موضحا أن الحوار يتم في جلسات علانية ويتم بشكل تفصيلى والأمر جدى سنستمع لمقترحات جادة ومسندة بأرقام وبراهين في كل لجنة من هذه اللجان .

وكشف منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى أن الاجتماع المقبل سيحضره في بدايته سيتم دعوة المقررين العموم الثلاثة وهما الدكتور على الدين هلال مقرر المحور السياسى، والدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادى، والمهندس خالد عبد العزيز مقرر محور الاجتماعى ، وكذلك المقررين المساعدين.

فيما قال الكاتب الصحفى عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلى، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن اهتمام كبير بحقوق الإنسان في الحوار الوطنى وهو على رأس الأولويات .

وأضاف رئيس تحرير الأهرام ويكلى خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن المجلس القومى لحقوق الانسان قدم رؤيته لمجلس أمناء الحوار الوطنى بشأن نشر الثقافة الحقوقية داخل المجتمع.

وأوضح رئيس تحرير الأهرام ويكلى أن ثورة 30 يونيو حققت رؤية وطنية خاصة لتنفيذ التنمية وحماية حقوق الإنسان رغم ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية ومموليها عكس ذلك .

ولفت رئيس تحرير الأهرام ويكلى إلى أنه بعد الحوار الوطنى سيحدث طفرة خاصة مع قانون المحليات ومباشرة الحقوق السياسية ستحدث طفرة، بجانب إشراك مؤسسات الدولة في التنفيذ مثل حياة كريمة وسكن كريم وغيرها من المشروعات جزء اساسى من تكامل الحقوقى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة