تليفزيون اليوم السابع يستعرض كافة التفاصيل عن محطة رياح جبل الزيت.."فيديو"

الخميس، 15 سبتمبر 2022 02:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يستعرض كافة التفاصيل عن محطة رياح جبل الزيت.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها كل المعلومات عن محطة رياح جبل الزيت.

وتابعت التغطية الخاصة أنه تعد المحطة هي الأكبر على مستوى مصر والشرق الأوسط، والتى أنشأتها مصر منذ عدة سنوات، حيث تهتم الجمهورية الجديدة بإنتاج الطاقة النظيفة منذ فترة طويلة.

وتعد محطة رياح جبل الزيت الأكبر، كما ذكر على مستوى مصر والشرق الأوسط، وتم إنشاؤها وافتتاحها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقع تحديدا فى الكيلو 118 جنوب مدينة رأس غارب بمنطقة يطلق عليها جبل الزيت، تقع المحطة على مساحة 100 كيلو متر مربع، وتحد من تأثير انبعاثات 2.4 مليون طن من ثانى أكسيد الكربون سنويًا.

واستعرضت التغطية الخاصة أنه من جانبه، كشف أحد مهندسى طاقة الرياح بالبحر الأحمر، أن محطة رياح جبل الزيت من أكبر محطات إنتاج الكهرباء من الرياح فى العالم من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، موضحاً أن عدد التوربينات بها 300 توربينة، والقدرة الإجمالية لمحطة رياح جبل الزيت تبلغ 580 ميجا وات، ومن المقرر زيادتها لتصل إلى 1100 خلال السنوات القليلة المتبقية .

وأضاف أن المحطة بها عدة مشروعات يضم الأول 120 توربينة، بقدرة 240 ميجا وات تم ربط 100 توربينة بالشبكة القومية للكهرباء منها، كما يضم المشروع الثانى 110 توربينة بقدرة 220 ميجا وات، وربط 75 توربينة بالشبكة بقدرة 150 ميجا وات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة